أخبار العالمالأخبار

مسـ.ـؤول أمـ.ـريكي: سـ.ـتدخل اسـ.ـتراتيـ.ـجيتـ.ـنا حيـ.ـز التنـ.ـفيذ وبشـ.ـكل صـ.ـارم فـ.ـي سـ.ـوريا

كشـ.ـف مسـ.ـؤول أمريـ.ـكي رفـ.ـيع عن الاسـ.ـتراتيجـ.ـية الـ.ـتي ستعتـ.ـمدها بـ.ـلاده فـ.ـي سـ.ـوريا مسـ.ـتقبلًا، مؤكـ.ـدًا أن لا انسـ.ـحاب للقـ.ـوات الأمريـ.ـكية مـ.ـن شـ.ـمال شـ.ـرقي سـ.ـوريا فـ.ـي المـ.ـدى القـ.ـريب.

وأكـ.ـد المـ.ـسؤول، الـ.ـذي لم يتـ.ـم ذكـ.ـر اسـ.ـمه، لمـ.ـجلة “نيـ.ـوزويـ.ـك” الأمريـ.ـكية، أن قـ.ـوات بـ.ـلاده ستسـ.ـتمر بمسـ.ـاعدة مـ.ـيليشـ.ـيا “قـ.ـسد” فـ.ـي القـ.ـتال ضـ.ـد فلـ.ـول تنظـ.ـيم الدولـ.ـة.

وأضـ.ـاف أن ملـ.ـفات سـ.ـوريا والعـ.ـراق وأفـ.ـغانسـ.ـتان غيـ.ـر مرتـ.ـبطة ببـ.ـعضها، وبالتـ.ـالي فـ.ـلا يعنـ.ـي الانـ.ـسحاب الأمـ.ـريكـ.ـي من أفـ.ـغانسـ.ـتان والعـ.ـراق أنـ.ـه سـ.ـيتم فـ.ـي سـ.ـوريا أيـ.ـضًا.

وأوضـ.ـح المـ.ـسؤول أن أولويـ.ـات الإدارة الأمريـ.ـكية بسـ.ـوريا هـ.ـي التـ.ـخفيف مـ.ـن معـ.ـاناة السـ.ـوريين إنسـ.ـانيًا، واسـ.ـتمرار الحـ.ـرب ضـ.ـد تنظـ.ـيم الدولـ.ـة، وتـ.ـوسيع عمـ.ـلية إيصـ.ـال المسـ.ـاعدات، والوقـ.ـوف ضـ.ـد انتـ.ـهاكات النـ.ـظام والقـ.ـوى الأخـ.ـرى لحـ.ـقوق الإنسـ.ـان.

وخـ.ـتم المسـ.ـؤول بالتـ.ـأكيد عـ.ـلى أن لا خـ.ـطة واضـ.ـحة حتـ.ـى الآن لانسـ.ـحاب أمريـ.ـكي مـ.ـن سـ.ـوريا وهـ.ـو مـ.ـا يعـ.ـني أنـ.ـه لـ.ـن تكـ.ـون هـ.ـناك مغـ.ـادرة قريبـ.ـة لتـ.ـلك القـ.ـوات.

وكانـ.ـت وسـ.ـائل إعـ.ـلام كـ.ـردية تحـ.ـدثت قبـ.ـل أيـ.ـام، عـ.ـن قـ.ـرب انـ.ـسحاب القـ.ـوات الأمريـ.ـكية مـ.ـن شـ.ـمال شـ.ـرقي سـ.ـوريا، وعـ.ـن استـ.ـعداد دولـ.ـة الإمـ.ـارات لملـ.ـئ الفـ.ـراغ الذي سيحـ.ـدثه ذلـ.ـك الانسـ.ـحاب.

المـ.ـصدر: الـ.ـدرر الشـ.ـامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى