أخبار العالمالأخبار

بيان رسمي هام للسوريين بشأن التسجيل على الهجرة إلى كندا 2021..إليكم التفاصيل

أصدرت منظمة أسام الشريكة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا أنه وبالنسبة للأخبار المتعلقة بقبول المهاجرين في كندا، فإنها لا تقوم مؤسستنا بأي توجيه أو تتخذ أي إجراء فيما يتعلق بتقديم طلبات المهاجرين إلى كندا التي ظهرت في الأخبار مؤخراً.

جاء ذلك في بيان رسمي نشرته المنظمة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ورصدته تركيا بالعربي.

من جهته أكد الناشط السوري “مصعب النعمة” أنه وبعد إنتشار الخبر الرسمي من كندا وهو ” كندا تستعد لاستقبال 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021 ” ، فقد تواصل مع المنظمة الشريكة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للوقوف على مسألة التسجيل والالتباس الذي حصل.

وقال النعمة في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك أنه وبعد أن كثر في الآونة الأخيرة السؤال عن التسجيل للهجرة إلى كندا بسبب نشر بعض الوسائل الإعلامية والذي إما قدم بشكل مبهم أو أنه فهم بشكل مغلوط .

وبعد التواصل مع مؤسسة أسام ( مركز التضامن مع المهاجرين واللاجئين ) أكدت أنه ليس لها ارتباط بالتسجيل على الهجرة لكندا وهذا ما أكدته على صفحاتها الرسمية .

أما ما أشيع عن التسجيل للهجرة إلى كندا فهو برنامج العمالة ( للعمال ذوي الحرفة )) مختلف تماما عن التسجيل للجوء ، وله متطلبات وشروط خاصة مختلفة تماما عن متطلبات اللجوء .

ومن أجل التقدم والتسجيل في أي برنامج من برامج الهجرة إلى كندا دشنت الحكومة الكندية موقعاً رسمياً إلكترونيا على الانترنت لتقديم كافة المعلومات وكذلك إتاحة استمارات التقديم الإلكترونية.

وللتواصل مع منظمة أسام من خلال رقم الهاتف الاستشاري لمنظمة آسام (مركز التضامن مع المهاجرين واللاجئين): 08504742727

وفي سياق متصل قال وزير الجنسية والهجرة الكندي ماركو مينديسينو، إن بلاده ستستقبل 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021.

وأوضح مينديسينو في تصريح صحفي، الأحد، أن كندا تواصل لعب دور الريادة على المستوى العالمي في استقبال المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الوزير الكندي أن المهاجرين واللاجئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة الدائمة. وتابع قائلا: “المهاجرين الذين سنستقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهاجرين يتم قبولهم في عام واحد حتى الآن”.

وتهدف الحكومة الكندية لاستقبال 411 ألف مهاجرا جديدا في عام 2022 و421 ألفًا في عام 2023، لسد الفجوة الحاصلة في القوى العاملة عقب وباء كورونا.

المصدر: اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى