أخبار العالمالأخبار

حكومة عربية تطرد شابا سوريا فقط لهذا السبب (فيديو)

أبعدت وزارة الداخلية الكويتية وافداً سورياً بسبب ظهوره في مقطع فيديو على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير من العملة الكويتية، بتهـ.ـمة “العبـ.ـث والاستهـ.ـزاء بالعملة المحلية”، بحسب ما أكدت صحيفة “القبس” الكويتية.

وكانت إدارة الجـ.ـرائم الإلكترونية قد ألـ.ـقت القبـ.ـض على المقيم السوري قبل أسابيع، بعد تداول مقطع الفيديو له، وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير ويعده قائلاً إنه “تعب من عدها”، وذلك قبل أن يشاركه مع أصدقائه.

وبعد اعتقـ.ـاله، أكد الشاب أنه ينتمي إلى طبقة فقيرة، وأن الأموال التي كانت بحوزته هي حصيلة إيجارات إحدى العمارات التي يعمل فيها، وليست له، وأنه قام بهذا الفيديو للمزاح فقط.

ورغم عد.م توجيه تهـ.ـمة رسمية إلى الشاب من قبل النيابة العامة، قررت وزارة الداخلية إبعاده إلى دمشق وفق قانون الإبعاد الإداري الذي يعطي وزير الداخلية أو من ينوب عنه الحق في إبعاد أي وافد دون حكم قضـ.ـائي إذا رأى في ذلك حماية للبلاد وأمـ.ـنها.

وأبعـ.ـدت الكويت في الفترة الأخيرة العديد من الوافدين بسبب آراء أبدوها في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما أدى إلى انتقـ.ـادات واسعة من قبل نشطاء في حقوق الإنسان.

وبات الوافدون في الكويت يتخـ.ـوفون من الظهور أو تصوير مقاطع الفيديو في برامج “سناب شات” أو “تيك توك” خـ.وفاً من كـ.ـسرهم لمحـ.ـظور لا يعرفونه، وبالتالي إبعـ.ـادهم عن البلاد.

المصدر: اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى