close
أخبار العالمالأخبار

حملة تبرعات جديدة من وقف الديانة التركي في هذه المنطقة..إليك التفاصيل

أطلق وقف الديانة التركي، الأحد، حملة جمع تبرعات الذبـ.ـائح لصـ.ـالح الفلسطينيين في قطـ.ـاع غـ.ـزة المتضـ.ـررين من الاعـ.ـتداءات الإسـ.ـرائيلية.

وأورد بيان صادر عن الوقف عن الرئيس الثاني لمجلس أمناء الوقف إحسان أجيق، قوله إنهم يقفون إلى جانب الشعب الفلسـ.ـطيني ضـ.ـد الاعتـ.ـداءات عليـ.ـهم.

وأوضح أنه استجابة إلى رغبـ.ـات فاعلي الخير في تركيا، قرر وقف الديانة التركي جمع تبرعات ذبـ.ـائح النـ.ـذور والعقـ.ـيقة ​​والشـ.ـكر، بغـ.ـرض إرسـ.ـالها إلى قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وأشار إلى أن قيمة الذبيـ.ـحة الواحدة في غـ.ـزة قدرت بـ 2100 ليرة تركية ( نحو 250 دولارا)، للراغبـ.ـين في التـ.ـبرع بذبائحـ.ـهم لصـ.ـالح الأشـ.ـقاء الفلسـ.ـطينيين.

وشـ.ـدد أن ملايين الفلسـ.ـطينيين ما زالـ.ـوا يناضـ.ـلون للتشـ.ـبث بالحـ.ـياة تحـ.ـت وطـ.ـأة الاضطـ.ـهاد الإسـ.ـرائيلي منذ 1948.

وفجر 21 مايو/ أيار الجاري، بدأ تنفيذ وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار بين الفصـ.ـائل الفلسـ.ـطينية في غـ.ـزة وإسـ.ـرائيل بوسـ.ـاطة مصـ.ـرية ودولـ.ـية، بعد هـ.ـجوم شنـ.ـته تل أبيـ.ـب على القـ.ـطاع استـ.ـمر 11 يوما.

وأسفر العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي الوحـ.ـشـ.ـي على الأراضي الفلسـ.ـطـ.ـينية عن 279 شـ.ـهيدا، بينهم 69 طفـ.ـلا، و40 سيـ.ـدة، و17 مسـ.ـنا، فيما أدى إلى أكـ.ـثر من 8900 إصـ.ـابة، منها 90 صُنـ.ـفت على أنـ.ـها “شديـ.ـدة الخـ.ـطورة”.

المصدر: الجسر ترك

اقرأ أيضا…

تقرير يتحدث عن الطـ.ـريقة التي سيتعـ.ـامل فيها الرئيس الأمريكي مع تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا

بايدن

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن الطـ.ـريقة التي سيتعـ.ـامل فيها الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مع تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا وذلك بعد مرور 4 أشهر على تـ.ـوليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلومـ.ـاسي أمريكي حديثه عن وجود نـ.ـوايا لدى إدارة “بايدن” تدل على رغـ.ـبتها في سـ.ـحب القـ.ـوات الأمريكية من سوريا خلال المـ.ـرحلة المقبلة.

وأشار المصدر في حديثه للصحيفة إلى أن ما سبق ربما يفسر تأخر “بايدن” باتخـ.ـاذ قرار تعـ.ـيين مسؤول أمريكي خـ.ـاص إلى سوريا.

وتوقع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن يتجه “بايدن” لاتخـ.ـاذ قرار هام يخـ.ـص الملـ.ـف السوري، موضحاً أن لا يتم تعـ.ـيين مسؤول أمريكي خاص إلى سوريا أبداً.

ولفت المصدر نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الوفـ.ـد الأمريكي الرفيع المستـ.ـوى الذي زار شمال شرق سوريا قبل أيام، أبلغ الأكـ.ـراد أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسـ.ـحب الجيـ.ـش الأمريكي بشكل فو.ر.ي ومفـ.ـاجئ من الأراضي السورية.

ونوه أن اتخـ.ـاذ الإدارة الأمريكية الجديدة لمثل هكذا قرار لن يتم إلا بالاتفـ.ـاق والتنـ.ـسيق التام مع قـ.ـوات سوريا الديمقـ.ـراطية “قسد” والإدارة الذا.تية الكـ.ـرد.ية.

وأضاف المصدر أن الوفـ.ـد الأمريكي الذي زار سوريا مؤخراً لم يتمـ.ـكن من إقـ.ـناع المجـ.ـلس الوطني الكـ.ـر.دي في سوريا بالتفـ.ـاهم مع قـ.ـوات سوريا الديمقـ.ـراطية حول الإشـ.ـراف على إدارة شـ.ـؤون مناطق شمال وشرق سوريا.

وبيّن أن المقـ.ـاربة السيـ.ـاسية لإدارة الرئيس الأمريكي “بايدن” باتت قريبة جداً من المـ.ـواقف التي حـ.ـددها المبعـ.ـوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري”.

وأشار المصدر إلى أن تعـ.ـامل إدارة “بايدن” خلال الفترة القادمة مع تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا، من المرجح أن تحـ.ـافظ فيها واشنطن على دور تركيا وموقـ.ـعها في حلـ.ـف شمال الأطلسي “الناتو”، وهو ما كان يـ.ـدعو إليه “جيفري” بشـ.ـكل دائـ.ـم خلال فترة إشـ.ـرافه على الملـ.ـف السوري.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

روسيا ايران سوريا

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

تفاصيل عن محـ.ـاولتي اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف

الضيف

أقـ.ـر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـلي، صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلام عـبـ.ـرية، ليلة أمس، بفشـ.ـله مرتين في اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف، القائـ.ـد العام لكتـ.ـائب “عز الدين القـ.ـسـام”، الجناح العسـ.ـكـ.ـري لحـ.ـركة “حـ.ـمـاس” خلال العـ.ـدوان المستمر على قطاع غـ.ـزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبـرية.

وقال زيلبرمان إن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي حـ.ـاول مرتين خلال العملـ.ـية الحـ.ـالية بالقطاع استهـ.ـداف الضيف دون جدوى بحسب صحيفة القدس العربي.

وحاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي من عدة زوايا وبأسـ.ـلـحة مختلفة من الجو مهـ.ـاجمة موقـ.ـع سـ.ـري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقـ.ـيق هـ.ـدفه، بحسب المصدر ذاته.

وبذلك يكون قائـ.ـد “القـ.ـسـ.ـام” قد نجا من سبع محـ.ـاولات اغـ.ـتــيال تراكـ.ـمية على مر السنين، وفق المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي.

وأضاف “زيلبرمان” أنه بالإضافة إلى ذلك، حـ.ـاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي اغـتـ.ـيال ما لا يقل عن سبعة قيـ.ـاديين آخرين في “حـمـ.ـاس”، أصيـ.تب بعضهم، لكن جميعهم نجـ.ـوا من المـ.ـوت.

ومن بين هؤلاء القـ.ـادة رافع سلامة قائـ.ـد لـ.ـواء خـ.ـان يونس، ومحمد السنوار رئيس القـ.ـوى العاملة في “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وقائـ.ـدا شعـ.بة هيـ.ـئة التـ.ـدريب والمنـ.ـاورة في الكتـ.ـائب حكـ.ـم يوسف ورائد صالح، وقائـ.ـد شعـ.ـبة العملـ.تيات عز الدين حداد.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تقرير يتحدث عن الطـ.ـريقة التي سيتعـ.ـامل فيها الرئيس الأمريكي مع تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

روسيا

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تقرير يتحدث عن الطـ.ـريقة التي سيتعـ.ـامل فيها الرئيس الأمريكي مع تطورات الأوضـ.ـاع في سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى