close
الأخبار

فاجـ.ـعة تـ.ـهز السوريين في تركيا..حريـ.ـق يخـ.ـطف حياة طفلين بحادث مأساوي ومصادر تكشف المتسبب الحقيقي لوفاتـ.ـهم

هزّت فاجعة جديدة أوساط السوريين في غازي عنتاب التركية، حيث تسبب حـ.ـريق بوفـ.ـاة طفلين سوريين، في المبنى الذي كانا يعيشان فيه مع عائلتهما في المدينة.

وذكرت وسائل إعلام تركية منها “IHA”، اليوم الإثنين، أن طفلين سوريين يبلغان من العمر 4 و6 سنوات، لقيا مصرعـ.ـهما بسبب الدخان الناتج عن حـ.ـريق اندلع في مبنى مكوَّن من 3 طوابق في منطقة شاهين بيه، حيث تعيش العائلة.

ولفتت “IHA” إلى أن الـ.ـحريق شبّ لسبب غير معروف في منزل أحد السوريين المقيمين في المدينة من عائلة “خليل”، ليسارع سكان الحي الذين شاهدوا الحـ.ـريق إلى الاتصال بمركز الطوارئ والإبلاغ عنه.

وأوضحت أنه تم إرسال فرق الإطفاء والصحة والشرطة إلى المنطقة عند تلقي الإبلاغ، ليتدخل رجال الإطفاء ويتمكنوا من إخماد الحـ.ـريق في المنزل بصعوبة كبيرة بسبب تساقط الثلوج.

وحاول رجال الإطفاء إنقاذ أطفال العائلة الذين كانوا بالداخل أثناء الحـ.ـريق، لتصل الفرق الطبية وتتبين من وفـ.ـاة عثمان خليل البالغ من العمر 4 سنوات وهندان خليل البالغة من العمر 6 سنوات.

وذكرت “IHA” أن والدة الأطفال كانت بالخارج وقت الحـ.ـريق، فيما بدأ التحقيق في الحادث مباشرة عقب إخماد الحـ.ـريق في المنزل.

ونقلت جثثـ.ـ الأخوين الذين فقدوا حياتهم في الـ.ـحريق إلى مشرحة معهد الطب العدلي بغازي عنتاب لإجراءات تشريح الجثة بعد التحقيق من قبل فرق التحقيق في مكان الحادث.

وكان حـ.ـريق مشابه وقع في مدينة “غازي عنتاب” قبل نحو شهرين، حين حوصر 3 أطفال سوريون بحريق داخل منزلهم، عقب مغادرة والديهم للسوق وإغلاق الباب عليهم، لكن رجال الإطفاء هذه المرة تمكنوا من إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى