أخبار العالمالأخبار

عملية أمنية وسط معـ.ـاقل نظام الأسد والاعتـ.ـراف رسمياً بحجـ.ـم الخسـ.ـائر(تفاصيل صادمـ.ـة)

قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد إن نقطة تفتـ.ـيش تابعة لقوات الأسدوسط مدينة حماة، تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم مسـ.ـلح نفذه مجـ.ـهولون، أسفر عن مقـ.ـتل عدد من عناصر الحاجـ.ـز.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن “مصدر في قيـ.ـادة شـ.ـرطة حماة” قوله، إن نقطة حـ.ـراسة في حي المرابط جنوبي مدينة حماة تعـ.ـرضت صباح اليوم الأثنين 30 آب لهـ.ـجوم مسـ.ـلح، شنه ملثـ.ـمون بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة.

وأشار المصدر أن الهـ.ـجوم نفذه شخصين يستقلان دراجة نـ.ـارية أطلقا النار باستخدام بنـ.ـدقية آلية على نقطة الحـ.ـراسة، ما أدى إلى مصـ.ـرع العنصـ.ـرين على الفور.

ووصف المصدر الحادث بأنه “اعـ.ـتداء إرهـ.ـابي”، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهـ.ـجوم ولم تعرف دوافـ.ـعه حتى الآن.

ولفتت مصادر موالية إلى أن العنصرين، هما “زكريا محمد الشلال تولد 1997 ومحمد جمال المسلم تولد 1991″، وقتـ.ـلوا باستخدام بنـ.ـدقية آلية من قبل مجهـ.ـولين.

يشار إلى أن نظام الأسد قلما يعلن عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى قـ.ـواته وأجهـ.ـزته الأمـ.ـنية، بشكل رسمي، في حين تكـ.ـررت حـ.ـوادث استـ.ـهداف النقاط العسـ.ـكرية والأمنـ.ـية التابعة للنظام وميليـ.ـشياته في عدة مناطق خلال الفترة الماضية.

وتشهد محافظة حماة وريفها حالة من الفلـ.ـتان الأمـ.ـني جراء ارتفاع حـ.ـوادث السـ.ـرقة وأعمال الخطـ.ـف، بينما يُرجع سكان في المدينة ذلك إلى انتشار الفـ.ـقر وتر.دي الوضع المعيشي.

وشهدت بعض المدن السورية عدة عمـ.ـليات اغتـ.ـيال مماثلة طالت عناصر من قـ.ـوات الأسد والأجهزة الأمـ.ـنية التابعة للنظام.

وسجل في مدينة جبلة وريفها جنوبي اللاذقية، أواخر شهر أيار الماضي، حـ.ـوادث اغتـ.ـيالات وتفجـ.ـير سيارات يعود غالبيتها لضبـ.ـاط من أجهزة الأمـ.ـن.

كذلك استـ.ـهدف حاجز للأمـ.ـن العسـ.ـكري التابع للنظام في جبلة، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

كما تشهد محافظة درعا عمـ.ـليات اغتـ.ـيال مماثلة شبه يومية تطـ.ـال عناصر من قـ.ـوات الأسد والأجهزة الأمـ.ـنية.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى