close
منوعات

اشرب عصير الجزر يومياً لهذه الأسباب!!

5 أسباب تدعوك لشرب عصير الجزر يوميا

يشتهر الجزر بمحتواه العالي من بيتا-كاروتين، وهو الذي يمنح الجزر لونه النابض بالحياة، ونقدم لك هنا 5 أسباب تدعوك لشرب عصير الجزر يوميا.

|| الفيديوهات في نهاية المقال ||

بداية نؤكد أن هذه النصائح عامة، وهي للاسترشاد وليست بديلا عن استشارة الطبيب. كما نشير إلى ضرورة عدم المبالغة في شرب عصير الجزر، خاصة إذا كنت مصـ.ـابا بالسكري. وتحـ.ـذر دراسة لجامعة ولاية أوريغون من أن تناول كميات كبيرة من عصير الجزر قد يؤدي إلى اصفرار الجلد.

عموما، لا ينصح بشرب أكثر من كوب واحد فقط من أي نوع من العصائر يوميا.

الجزر مفيد لصحة العين

يحتوي الجزر على نسبة بيتا-كاروتين أكثر من أي خضروات أخرى. ويتحول هذا المركب النباتي إلى فيتامين “أ” في الجسم، وهو عنصر غذائي مهم لصحة العين.

ويشتهر فيتامين “أ” بقدرته على حماية العينين وتقليل احتمالية الإصـ.ـابة بأمراض العين مع التقدم بالعمر مثل إعتام عدسة العين (الماء الأبيض) والجلوكوما (المياه الزرقاء)، وذلك وفقا لتقرير في دويتشه فيله نقل عن مجلة فايتل (Vital) الألمانية.

ويحسّن فيتامين “أ” الرؤية الليلية بشكل كبير. ولكن إذا كانت مشكلات الرؤية غير مرتبطة بفيتامين “أ”، فمن المحتمل ألا تتحسن الرؤية بغض النظر عن كمية العصير التي يتم تناولها.

يدعم المناعة

يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين “سي”، المهم لجهاز المناعة لمساعدته في منع الالتـ.ـهابات.

من أجل نضارة البشرة

يحمي فيتامين “أ” خلايا الجلد من الجذور الحرة وبالتالي فهو عامل مهم في نمو خلايا الجلد، حيث يساعد في تعويض الخلايا الميتة كما يساعد في إصلاح أنسجة الجلد التـ.ـالفة، ما يقلل من الالتهـ.ـابات ويعزز التئام الجروح.

الجزر جزر أطعمة قد تساعد في خفض ضغط الدم، إنفوغراف انفوغراف ارتفاع ضغط الدم

 

عصير الجزر فاتح للشهية ويساعد على الهضم

يحتوي عصير الجزر على كمية من الألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم، ويحفز كوب من عصير الجزر قبل الطعام العصارة الهاضمة ويساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة بشكل أفضل.

وتلعب الألياف دورا مهما في صحة الجهاز الهضمي، فهي تسهل إخراج الفضـ.ـلات وتقلل من خـ.ـطر حـ.ـدوث الإمساك.

يخفض مستوى الكوليسترول في الد.م

الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر يخفّض مستويات الكوليسترول. ولا تؤدي النسبة العالية من الألياف إلى تعزيز الهضم فحسب، بل تساعد أيضا على خفض مستويات الكوليسترول.

المصدر : الجزيرة + دويتشه فيله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى