أخبار العالمالأخبار

بعد اعلان روسيا سيطرتها الكاملة في هذه المحافظة السورية.. دورية روسية تتعرض لهجوم مفاجئ(فيديو)

شهدت المنطقة الشمالية الشرقية تطوراً جديداً بما يتعلق بالتواجد الروسي، حيث تعرضت إحدى الدوريات التابعة للشرطة العسكـ.ـرية الروسية للرشق بالحجارة من قبل أهالي بلدة “تل تمر” في ريف محافظة الحسكة.

وقد جاء ذلك بالتزامن مع تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” الذي أشاد بنجاح الاستراتيجية الروسية بالتعامل مع تطورات الأوضاع في سوريا خلال السنوات الماضية.

وأظهر تسجيل مصور بثته منصة “نورث برس” تعرض دورية روسية دورية للرشق بالحجارة أثناء مرورها في بلدة “تل تمر” التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كما تتمركز فيها إحدى النقاط التابعة للشـ.ـرطة العسكـ.ـرية الروسية والتي تقع بالقرب من خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني السوري” الذي يسيطر على منطقة “رأس العين”.

ويتزامن ما سبق مع تصـ.ـعيد كبير تشهده المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، لاسيما مع دخول الطائـ.ـرات المسيرة التركية على خط المواجـ.ـهة واستهـ.ـدافها قيادات “قسد”، بالإضافة للعديد من المواقع قرب القامشلي والرقة والحسكة.

ويرى العديد من المتابعين أن رشق الدورية الروسية بالحجارة من قبل أهالي بلدة “تل تمر” جاء تعبيراً عن سخـ.ـط أهالي المنطقة بسبب عدم تدخل روسيا لوقف التصـ.ـعيد التركي الأخير.

وضمن هذا السياق، انتقدت قيادة “قسد” وعدد من المسؤولين في الإدارة الذاتية، الدور الروسي في المنطقة، لاسيما بعد فشـ.ـل موسكو بالوفـ.ـاء بالتزامـ.ـاتها في وقـ.ـف التصـ.ـعيد.

على صعيد آخر، زعـ.ـم وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، أن سـ.ـر نجـ.ـاح الجيش الروسي في سـ.ـوريا، يكـ.ـمن في أن موسكو، على عكـ.ـس واشنطن، تنـ.ـظر باحترام واهتمـ.ـام إلى خصـ.ـوصيات الدول الأجنبية.

وقال “شويغو” في تصريحات صحيفة: “أن روسيا، لا تحاول بتـ.ـاتاً فـ.ـرض قواعدها، على الدول الأخـ.ـرى، على حـ.ـد قوله.

ورداً على سؤال، لماذا نجـ.ـحت روسيا في سـ.ـوريا، في حين فشـ.ـلت الولايات المتحدة هناك، أشار “شويغو” إلى أن روسيا، عند تنفـ.ـيذها المهـ.ـام في دول أجنبية، توضـ.ـح دائماً لشركائها أن هـ.ـدفها الرئيسي، هو دعـ.ـم هذه الدول، وليس فـ.ـرض سـ.ـلطات جديدة هنـ.ـاك.

وأضاف: “نحن نقـ.ـول، جئنا لدعـ.ـمكم، وليس لإنـ.ـشاء نظام جديد، أو سلـ.ـطة جديدة، أو دولة جديدة، أو فـ.ـرض الرأسمـ.ـالية بدلاً من الاشتـ.ـراكية هناك، أو العـ.ـكس.. بالطبع لا.. نحن نقوم بذلك بكـ.ـل إخـ.ـلاص، دون أن تكـ.ـون هناك أهـ.ـداف ثـ.ـانية وثالثة”، حسب ادعائه.

وكانت روسيا قد كشفت عن مدى مشـ.ـاركتها العسكـ.ـرية في الحـ.ـرب في سوريا، وقالت وزارة الدفاع في 23 آب/أغسطس الحـ.ـالي، إن أكثر من 63 ألـ.ـف عسكـ.ـري روسي “خـ.ـاضوا تجربة قـ.ـتـ.ـالية” في سوريا منذ سبتمبر/أيـ.ـلول عام 2015.

وخـ.ـلال تدخلها العسكـ.ـري في سوريا، إلى جـ.ـانب نظام الأسد، ارتكـ.ـبت القــ.ـوات الروسية عشرات المـ.ـجـ.ـازر بحـ.ـق المدنيين في منـ.ـاطق متفـ.ـرقة من سـ.ـوريا، وساهمت عبر انتهـ.ـاج سيـ.ـاسة الأرض المحـ.ـروقة في تسهـ.ـيل تقدم النظـ.ـام على حساب المعـ.ـارضة السـ.ـورية على عدة منـ.ـاطق.

المصدر: طيف بوست

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى