أخبار العالمالأخبار

رفعت الأسد يظهر ساخرا في تسجيل مصور رداً على قرار سجنه(فيديو)

نشر “ريبال رفعت الأسد” ابن عم رأس النظـ.ـام السوري، تسجيلاً مصوراً لـ.ـوالده بعد يـ.ـوم من رفع القـ.ـضاء الفرنـ.ـسي الحكم على “رفعت” بالسجـ.ـن لمدة أربع سنوات، بتهـ.ـمة تسـ.ـييس أصول بقيـ.ـمة 90 مليون يورو في فرنـ.ـسا بين شقـ.ـق ومزارع للخـ.ـيول وقصور.

وعلق “ريبال” على التسـ.ـجيل المصور، الذي نشره عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أمس، الجمعة 10 من أيلول، بقوله: “الأب القـ.ـائد مع أحفـ.ـاده رفعـ.ـت وقيـ.ـصر”.

وظهر في التسجيل المصور “رفعت الأسد” وهو يدبك مع اثنين من أحفـ.ـاده داخـ.ـل منزل فخم، الأمر الذي اعتبر متابعون بمثابة إهـ.ـانة وسخـ.ـرية من قبل “رفعت” للعدالة والقـ.ـضاء في فرنسا.

ويعد هذا التسجيل المصور أول ظهور لرفعت الأسد بعد صـ.ـدور حكم القـ.ـضاء الفرنسي بحقه يوم الخميس الماضي.

وخلال المقطع المصور يتمايل “رفعت” على أنغـ.ـام أغنية هـ.ـابطة أصدرتها في وقت سابق قناة ANN الممـ.ـلوكة لأحـ.ـد أبنائه وتتـ.ـوعد كلماتها باستعـ.ـادة المجد والسيادة وانقـ.ـشاع الغـ.ـمة.

ويبدو “رفعت” خلال المقطع سليـ.ـماً معـ.ـافى خـ.ـلافاً للمبـ.ـررات التي سـ.ـاقها محـ.ـاموه خلال جـ.ـلسات المحكمة في الآونة الأخيرة.

وأمس الأول، أكـ.ـدت محكمة الاستئـ.ـناف الفرنسية حكم المحـ.ـكمة الإصـ.ـلاحية بسجـ.ـن “رفعت الأسد” 4 سنوات في قـ.ـضية أصـ.ـول جُمعت بالاحـ.ـتيال تقدر قيمـ.ـتها بتسعين مليون يورو.

وذكرت وكالة “فرنس برس” في تقرير لها أن “رفعت الأسد” يُـ.ـلاحَق بتـ.ـهم غسـ.ـل أموال في إطار عـ.ـصـ.ـابة منظـ.ـمة واخـ.ـتـ.ـلاس أموال عامة سورية وتهـ.ـرب ضـ.ـريبي، وكذلك بسبب تشغيل عـ.ـاملات منـ.ـازل بشكل غير قـ.ـانوني.

وتَعتبر النيـ.ـابة العـ.ـامة التي طلبت تأكيد الحـ.ـكم الأولي أن ثـ.ـروة “رفعت الأسد” جـ.ـاءت من خـ.ـزائن الدولة السورية، كما تعتقد أنه استـ.ـفاد من أمـ.ـوال وافق شقيقه “حافظ الأسد” على الإفـ.ـراج عنها مقـ.ـابل نـ.ـفيه.

وبحسب الوكالة الفرنسية، تستند النيـ.ـابة الفرنـ.ـسية في اتهـ.ـاماتها إلى مـ.ـلاحظات وضعها مصـ.ـرِفيّ سويسري والميــزانية السـ.ـورية في ذلك الوقت وشهـ.ـادات.

وفي 17 من يونيو/ حزيران 2020، قـ.ـضت المحكمة الإصـ.ـلاحية في العـ.ـاصمة باريس بسجـ.ـن “رفعت الأسد” أربع سنوات، وبمصادرة العديد من العقارات الفاخرة التي يملكها، “رفعت” استـ.ـأنف الطـ.ـعن في الدعـ.ـاوى القـ.ـضائية بأكملها.

وخلال الأشهر الماضية، امتنـ.ـع “رفعت الأسـ.ـد” عن حضور المحـ.ـكمة، وكلّف فـ.ـريقاً مؤلفاً من 9 محـ.ـامين للدفـ.ـاع عنه، حيث قدم للمحـ.ـكمة تقارير طـ.ـبية تفيد بأن المتـ.ـهم يعـ.ـاني من أمـ.ـراض الشيخـ.ـوخة الفيزيولوجية والذهـ.ـنية.

المصدر : طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى