أخبار العالمالأخبار

تركـ.ـيا تـ.ـؤكد انتـ.ـهاء المـ.ـهلة التـ.ـي تـ.ـم تقـ.ـديمها لروسـ.ـيا والنـ.ـظام السـ.ـوري فـ.ـي إدلـ.ـب

أكـ.ـدت مصـ.ـادر تركـ.ـية مـ.ـطلعة، أن القـ.ـوات التـ.ـركية لن تـ.ـترك منطـ.ـقة إدلـ.ـب لقـ.ـمةً سائـ.ـغة للقـ.ـوى المتصـ.ـارعة، وأن صبـ.ـرها حيـ.ـال الخـ.ـروقات أوشـ.ـك علـ.ـى النفـ.ـاذ.

ونقـ.ـلت صحيـ.ـفة “المـ.ـدن” اللبنـ.ـانية عـ.ـن الصحـ.ـفي “حمـ.ـزة تكـ.ـين”، المقـ.ـرب مـ.ـن الحـ.ـزب الحـ.ـاكم، أن تركـ.ـيا لا تنـ.ـوي إجـ.ـراء أي تغيـ.ـير في ترتيـ.ـب قواتـ.ـها فـ.ـي إدلـ.ـب، بـ.ـل إنـ.ـها تقـ.ـوم حالـ.ـيًا بتعـ.ـزيز القـ.ـدرات هنـ.ـاك.

وأضـ.ـاف أن بـ.ـلاده لـ.ـن تتـ.ـرك المحـ.ـافظة بمـ.ـا تحـ.ـتويه من عـ.ـدد كبيـ.ـر من المدنييـ.ـن لقـ.ـمةً سائـ.ـغة للمعـ.ـتدين، وستـ.ـضطر للدفـ.ـاع عنـ.ـها في حـ.ـال وقـ.ـوع أي اعـ.ـتداء مـ.ـن قبـ.ـل أي طـ.ـرف.

وأوضـ.ـح “تكـ.ـين” أن رئيـ.ـس البـ.ـلاد “رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغـ.ـان” أكـ.ـد للرئيـ.ـس الروسـ.ـي، خـ.ـلال لقـ.ـائهما الأخـ.ـير، أن أنقـ.ـرة لـ.ـن تتراجـ.ـع عـ.ـن إدلـ.ـب.

في سيـ.ـاق متـ.ـصل، نفـ.ـى الصحفـ.ـي التـ.ـركي حـ.ـدوث استقـ.ـالات جمـ.ـاعية فـ.ـي الجيـ.ـش التركـ.ـي، بسـ.ـبب مـ.ـا تقـ.ـوم بـ.ـه بـ.ـلاده في سـ.ـوريا، مؤكـ.ـدًا أن مـ.ـا حـ.ـدث هو استـ.ـقالة جنرالـ.ـين فقـ.ـط لظـ.ـروف خاصـ.ـة بهـ.ـم.

وتعمـ.ـل تركيـ.ـا مـ.ـذ عـ.ـدة أسـ.ـابيع علـ.ـى تدعيـ.ـم نقاطـ.ـها العسـ.ـكرية علـ.ـى تخـ.ـوم جبـ.ـل الزاويـ.ـة فـ.ـي ريـ.ـف إدلـ.ـب الجنـ.ـوبي والشـ.ـرقي، حيـ.ـث استقـ.ـدمت تعـ.ـزيزات كبيـ.ـرة لهـ.ـذا الغـ.ـرض.

وتـ.ـروّج وسـ.ـائل إعـ.ـلام روسـ.ـية وأخـ.ـرى تابـ.ـعة للأسـ.ـد، لشـ.ـن حمـ.ـلة عسـ.ـكرية جـ.ـديدة فـ.ـي إدلـ.ـب، للـ.ـسيطرة عـ.ـلى جبـ.ـل الزاويـ.ـة، وما تبـ.ـقى من سـ.ـهل الغـ.ـاب، ومنـ.ـطقة كبـ.ـينة، شمـ.ـال الـ.ـلاذقية، رغـ.ـم التحذيـ.ـرات الدوليـ.ـة من القيـ.ـام بـ.ـأي تصـ.ـعيد، نظـ.ـرًا لوضـ.ـع المنـ.ـطقة الحسّـ.ـاس.

المـ.ـصدر: الـ.ـدرر الشـ.ـامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى