أخبار العالمالأخبار

“اللـ.ـواء الثامـ.ـن”في مهب الريح ….روسـ.ـيا تسعى لتفكيكه والتسويات ستنتقل إلى هذه المحـ.ـافظة السـ.ـورية

أكد قيـ.ـادي في اللـ.ـواء الثامـ.ـن التابع للفيلـ.ـق الخامـ.ـس المدعـ.ـوم من قبل روسـ.ـيا أنّ اللـ.ـواء في طريقه للتفكك، موضحا أن جميع المؤشرات الحالية في المنطـ.ـقة الشـ.ـرقية من محافـ.ـظة درعـ.ـا، تدل على حلّه خلال المرحلة القادمة، وخصوصاً بعد وصول التسويات إلى مناطق نفوذه، والتي شملت مجموعات تابعة له في عدة مناطق.

وقال القـ.ـيادي في حديث لموقع “تجـ.ـمع أحـ.ـرار حـ.ـوران” إنّ”النظـ.ـام يرفض وجود تكتل اللـ.ـواء الثـ.ـامن، الذي اعتبره عثرة كبيرة أمام تنفيذ مشـ.ـاريعه في المحافظـ.ـة، خلال السنـ.ـوات الثلاثة الماضية، وأنه طلب من حليفه الروسـ.ـي إنهاء ملف اللـ.ـواء”.

وتوقع القيـ.ـادي أن تتحول تبعية اللـ.ـواء إلى المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية، وخصوصاً أن جميع ملفات عنـ.ـاصره تحولت إلى شعبة المخـ.ـابرات، أو إمكانية دمجه في جيـ.ـش النظـ.ـام، مشيراً أنّ الأمور ما زالت غير واضحة بشكل كامل.

وأشار إلى أن خلايا تابعة لفرع “الأمـ.ـن العسكـ.ـري” قامت باغتـ.ـيال 5 عنـ.ـاصر سابقين في فصـ.ـائل المعـ.ـارضة في 26 تموز2020، كانوا يحاولون إنشاء مجموعة محلية تتبع للـ.ـواء الثامـ.ـن في الصنمين شـ.ـمال درعـ.ـا.

ووفق القيادي من المتوقع أن تنتقل التسوية إلى محافـ.ـظة السـ.ـويداء، وستتبع الأفـ.ـرع الأمنـ.ـية جميع الخطوات التي اتبعتها في محافـ.ـظة درعـ.ـا، بتوافق دولـ.ـي.

وكانت الشـ.ـرطة العسكـ.ـرية الروسـ.ـية طلبت من قيادات في اللـ.ـواء الثامـ.ـن في بلدات صـ.ـيدا والنعـ.ـيمة وكحـ.ـيل، تسليم أسلحتهم لقيادة اللـ.ـواء في بصـ.ـرى الشـ.ـام.

المصـ.ـدر : سـ.ـوريا بوسـ.ـت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى