أخبار العالمالأخبار

صدمة كبيرة لقوات الأسـ.ـد ونظـ.ـامه.. الولايـ.ـات المتـ.ـحدة تدلي بتصريحات جديدة

صدمت الولايـ.ـات المتـ.ـحدة الأمريكـ.ـية، على لسان وزيـ.ـر خارجـ.ـيتها، نظـ.ـام الأسـ.ـد بتصريحات جديدة حول تطبيـ.ـع العلاقـ.ـات معه والعقـ.ـوبات المفروضة عليه.

وأكد وزيـ.ـر الخارجيـ.ـة الأمريكيـ.ـة “أنتونـ.ـي بلينـ.ـكن”، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده ترفض تطـ.ـبيع بعض الـ.ـدول علاقاتها مع نظـ.ـام الأسـ.ـد، ولا تؤيدها، بحسب موقع “الحـ.ـرة”.

وأضاف أن بلاده لم تدعم أية جهود للتطبيع ولا تنوي دعمها، ولم تقم برفع العقـ.ـوبات عن النـ.ـظام السـ.ـوري، كما أنها لن تدعم عملية إعـ.ـادة الإعـ.ـمار دون الوصول لحل سياسـ.ـي ينهي الصراع.

وأشار “بلينـ.ـكن” إلى أن استراتيجـ.ـية بـ.ـلاده بالنسبة لسـ.ـوريا هي التركيز على عدة ملفات، أبرزها المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية، ووقف الأعمال الحربية، ومنع قيام أي تهـ.ـديد “إرهـ.ـابي”.

وكثُرت التحليلات الآونة الأخيرة التي توقعت انفتاحًا أمريكـ.ـيًا كاملًا على نظـ.ـام الأسـ.ـد، وخصوصًا بعد تغاضي واشنـ.ـطن عن تطبيع عدة دول علاقاتها مع النظـ.ـام، وعلى رأسها الأردن والإمـ.ـارات.

ويقبع نـ.ـظام الأسـ.ـد تحت وطأة عقـ.ـوبات أمريكيـ.ـة مشددة ضمن قانون “قيـ.ـصر”، تشمل مئات الكيانات والأشخاص التابعين للنـ.ـظام والداعمين له في حـ.ـربه المستمرة منذ عشر سنوات ضد الشعـ.ـب السـ.ـوري.

المصـ.ـدر : الـ.ـدرر الشامـ.ـية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى