أخبار العالمالأخبار

مباحثـ.ـات “أمريكيـ.ـة – روسـ.ـية” جديدة وعاجـ.ـلة بشأن الملف السـ.ـوري

أكدت مصـ.ـادر إعلامـ.ـية انعقاد اجتـ.ـماع “أمريكـ.ـي – روسـ.ـي”، يوم أمـ.ـس الثلاثـ.ـاء، لبحث عدة مسـ.ـائل متعلقة بالملـ.ـف السـ.ـوري، وعلى رأسها الحـ.ـل السياسـ.ـي؛ المستند للقـ.ـرار الدولـ.ـي 2254.

وذكر الناشـ.ـط السـ.ـوري، المقيم في واشـ.ـنطن، أيمـ.ـن عبـ.ـدالنـ.ـور، مديـ.ـر “موقـ.ـع كلـ.ـنا شـ.ـركاء” أن نائبـ.ـة وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الأمريكـ.ـي “فيكتـ.ـوريا نولانـ.ـد”، زارت موسـ.ـكو أمس، والتقت بنائـ.ـب وزيـ.ـر الخارجـ.ـية الروسـ.ـي “سيـ.ـرجي ريابكـ.ـوف”.

وأضاف المصـ.ـدر أنه تم خلال الاجتـ.ـماع بحث المـ.ـلف السـ.ـوري، وترتيبات الحـ.ـل السـ.ـياسي، ووضع خطـ.ـة مشـ.ـتركة لتطبـ.ـيق قـ.ـرار مـ.ـجلس الأمـ.ـن الدولـ.ـي 2254.

وأوضح أن الخـ.ـطة الأردنيـ.ـة للتطبـ.ـيع مـ.ـع نظـ.ـام الأسـ.ـد لم تحظ بعد بتأييـ.ـد الولايـ.ـات المتحـ.ـدة الأمريكـ.ـية، وهو ما يشكل عثرة أمام مخطـ.ـطات الـ.ـروس بشـ.ـأن عـ.ـودة اللاجئيـ.ـن.

وأشار الناشـ.ـط إلى أن جدول الزيـ.ـارة، التي تجريها “نولانـ.ـد”، يتضمن عقـ.ـد لقـ.ـاءات مع مسـ.ـاعد “بوتيـ.ـن” في مجال السيـ.ـاسة الخارجيـ.ـة، “يـ.ـوري أوشـ.ـاكوف”، ومسـ.ـؤول آخر بالكـ.ـرملين.

الجدير ذكره أن الحـ.ـراك الدبلومـ.ـاسي الأردنـ.ـي بلغ ذروتـ.ـه، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بضـ.ـوء أخـ.ـضر أمريكـ.ـي، لتطبـ.ـيع العـ.ـلاقات مع نـ.ـظام الأسـ.ـد، إذ تم فتـ.ـح الحـ.ـدود على مصراعيها، وإعادة حـ.ـركة الطيـ.ـران بين الجانبين إلى سابق عهـ.ـدها.

المصـ.ـدر : الـ.ـدرر الشامـ.ـية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى