أخبار العالمالأخبار

أمريـ.ـكا تسرّب قائمة بأسماء شخصيات وفصـ.ـائل معارضـ.ـة اعتبرها فيسـ.ـبوك “خطيـ.ـرة” (تفاصـ.ـيل صادمـ.ـة)

كشفت صحيـ.ـفة “أنترسـ.ـت” الأمريكيـ.ـة، الأربعاء، قائمة بأسماء شخصيات وفصـ.ـائل عسـ.ـكرية تابعة للمعارضـ.ـة السـ.ـورية، قالت إن إدارة فيسـ.ـبوك تعتبرهم “خطـ.ـرين”.

وتضم القائمة “أجـ.ـناد الحـ.ـسكة، الجبـ.ـهة الشـ.ـامية، الجيـ.ـش السـ.ـوري الحـ.ـر، جيـ.ـش إدلـ.ـب الحـ.ـر، جيـ.ـش الشـ.ـام، جيـ.ـش العـ.ـزة، جيـ.ـش الأمـ.ـة، جيـ.ـش النصـ.ـر، لـ.ـواء ثـ.ـوار الرقـ.ـة، كتائـ.ـب أبـ.ـو عمـ.ـارة ولـ.ـواء الانـ.ـصار”.

كما ضمت القائمة اسم العـ.ـميد أحمـ.ـد رحـ.ـال المنـ.ـشق عن قوات حكـ.ـومة دمـ.ـشق، وقالت إنه ينتمي إلى الجيـ.ـش الـ.ـحر، إلى جانب أسماء أفراد آخرين.

وقالت إدارة فيسـ.ـبوك إنه يجب “تقليل فرص مناقشتهم والترويج لهم أو الحديث عنهم بمنصاتها المختلفة” وفقاً لـ “أنترسـ.ـت” الأميـ.ـركية.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم شـ.ـركة فيسـ.ـبوك “شركتنا منعت الجماعات المتواجدة في القائمة بناء على سلوكها؛ عندما تفي المجموعات الأمـ.ـيركية بتعريفنا للجمـ.ـاعة الإرهابيـ.ـة، يتم تصنيفها على أنها منـ.ـظمات إرهـ.ـابية”.

وأضاف: “على الرغم من أن الكشف عن القائمة من شأنه أن يعرض موظفيها للخطر، فقد أوصى مجلس الرقابة المختار بعناية في الشركة رسميا بنشرها، لأن نشر هذه المعلومات يأتي في إطار المصلحة العامة”.

المصـ.ـدر : سـ.ـوريا بوسـ.ـت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى