أخبار العالمالأخبار

اغتيـ.ـالات بمناطق متفرقة في مدينـ.ـة سـ.ـورية ومقـ.ـتل عنصـ.ـر بـ.ـارز لقـ.ـوات النظـ.ـام بعد اختفـ.ـائه لعدة أيام

شهد ريـ.ـف ديـ.ـر الـ.ـزور، خلال اليومين الماضيين، عدة محـ.ـاولات اغتـ.ـيال ومقـ.ـتل عنـ.ـصر لقـ.ـوات النظـ.ـام بعد اختفائه ليومين.

وأمس الأربعاء، فقد مدني حياته بحـ.ـادث سـ.ـير بعد محاولة قتلـ.ـه من قبل مسلـ.ـحين مجهوليـ.ـن، ببلدة شـ.ـمالي ديـ.ـر الـ.ـزور، شرقـ.ـي سـ.ـوريا.

ووفقاً لنورث برس قال أحمـ.ـد الظـ.ـاهر مسـ.ـؤول مركـ.ـز المـ.ـرور في منطقة الصور، شـ.ـمالي ديـ.ـر الـ.ـزور، إن شخصاً مدنياً فقد حياته نتيجة إطـ.ـلاق نـ.ـار عليه من قبل مجهـ.ـولين على الطريق الواصل بين قريـ.ـة الجاسـ.ـمي ومنطـ.ـقة الصـ.ـور.

وأضاف “الظاهـ.ـر”، نقلاً عن شهادات أشخاص كانوا قريبين من موقع الحادثة إنهم “سمعوا أصوات أعيـ.ـرة نـ.ـارية وبعدها صوت فرامل الدراجة ليعثروا على الشاب ملقى على الطريق لينقل إلى مشـ.ـفى الصـ.ـور شمـ.ـالي ديـ.ـر الـ.ـزور”.

وأشار إلى أنه “كان هناك آثـ.ـار رصـ.ـاصات على الدراجة النارية التي كان يستقلها المغدور”.

وقال مصدر مقرب من الشاب إنه “لم ينتمي إلى أي فصيـ.ـل عسـ.ـكري منذ بداية الحـ.ـرب السـ.ـورية”.

وقال مدير مشفى الصور مقـ.ـداد السـ.ـيد، لنـ.ـورث بـ.ـرس، إن “سبب الوفاة هو تعرض الشاب لنزيف بالدماغ نتيجة اصطدام الرأس بالأرض عند محاولته الهرب من المسـ.ـلحين كما تعرض الجسم لعدة كدمات لكنها غير قاتـ.ـلة”.

وقبل يومين نجا عنصر من قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلـ.ـي (الأسـ.ـايش)، من محـ.ـاولة اغتيـ.ـال ببلدة العزبة شـ.ـمالي ديـ.ـر الـ.ـزور، شرقـ.ـي سـ.ـوريا.

وفي السياق عثر سكان بلـ.ـدة المياديـ.ـن، شـ.ـرقي ديـ.ـر الـ.ـزور، أمس الأربعاء، على جـ.ـثة عـ.ـنصر من قـ.ـوات النظـ.ـام وذلك بعد فقدانه قبل يومين.

وقال مصدر عسـ.ـكري من الفرقـ.ـة الرابـ.ـعة التابعة لقوات النـ.ـظام ببلدة الميادين، إن السكان عثروا على جـ.ـثة الشاب ميار الأحمد (٢٥ عاماً)، وهو أحد عناصر الفرقة الرابعة مقـ.ـتولاً بطلـ.ـقات ناريـ.ـة في الصدر بالقرب من ضفة نهر الفرات ببلدة البصيرة.

وأشار إلى أن “العنصر فقد قبل يومين حيث كان بنوبة حرس ضمن مكان عمله في بلدة المريعية” ١٥كم شرقي ديـ.ـر الـ.ـزور.

وأضاف المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن “العنصر ينحدر من بلـ.ـدة الميـ.ـادين وهو برتـ.ـبة رقيـ.ـب في الفـ.ـرقة الرابعـ.ـة”.

وشهدت بلدات ريـ.ـف ديـ.ـر الـ.ـزور العديد من حالات الاغتيال والخطف على أيدي مـ.ـجهولين طالت عـ.ـناصر في قـ.ـوات سـ.ـوريا الديمـ.ـقراطية “قسـ.ـد” موظفي الإدارة الذاتية ووجـ.ـهاء العشـ.ـائر وسكاناً مدنيـ.ـين.

وفي السابع من أكتوبر /تشرين الأول الجاري، عثر سكان بلدة الصور شمـ.ـالي ديـ.ـر الـ.ـزور على جـ.ـثة شاب عليه آثار تعذيـ.ـب.

المصـ.ـدر : سـ.ـوريا بوسـ.ـت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى