close
صحة وجمال

ضعيها في الشامبو ولن يتوقف شعرك عن النمو بغزارة ولن يتساقط بعد اليوم

ضعيها في الشامبو ولن يتوقف شعرك عن النمو بغزارة ولن يتساقط بعد اليوم

الشعر هو تاج المرأة لذلك يجب على كل امرأة الاهتمام بشعرها والعناية به لذلك أحضرنا إليكِ سيدتي وصفة خاصة اليوم، ضعيها في الشامبو ولن يتوقف شعرك عن النمو بغزارة ولن يتساقط بعد اليوم، ينبت الفراغات ويحارب الصلع ويعالج معظم مشاكل الشعر.

من أشهر أنواع مشاكل الشعر هو تساقط الشعرة بطولها بكمية أكثر من النسبة التي من المفترض أن تسقط كل شهر مثل وجودها على الوسادة صباحاً أو في البالوعة أثناء الاستحمام.

إليكِ وصفة ضعيها في الشامبو ولن يتوقف شعرك عن النمو بغزارة ولن يتساقط:

يوجد عشبه تسمى الخزامى أو اللافندر موجودة عند العطار نأخذ منها ملعقة صغيرة + ملعقة قرنفل بودرة + ملعقة ورق السدر بودرة (تسمى أيضاً إكليل الجبل) + ملعقة قرفة وملعقة زنجبيل بودرة، يتم خلطهم جميعاً مع مقدار ملعقتين من أي نوع شامبو تستخدمينه ويتم وضعهم في زجاجة وغلقها جيداً وتركها في مكان ليس ساخنًا لمدة أسبوع ثم أخرجيها وابدأي باستخدامها ولكن يفضل أن يتم تصفية المكونات قبل الاستعمال.

قبل كل شيء وقبل البدء بعمل أي شيء سمِّ الله ثم قومي بتوزيع المكونات على شعرك، بعد وضعها على الشعر يفضل تركها عليه لمدة خمس دقائق قبل غسلها حتى تعطي النتيجة المرجوة بإذن الله.

بعض الأسباب الطبية التي تؤدي لتساقط الشعر
هناك عدة عوامل طبية تتسبب في تساقط الشعر فيجب ملاحظة أعراض هذه الأمراض والقيام بالفحص للتأكد من عدم إصابتك بشيء منها على سبيل المثال :

1- عدم عمل الغدة الدرقية ووجود فرط نشاط أو قصور بها.

2- وجود التهابات بكتيرية في فروة الرأس.

3- نقص في مخزون الحديد أو الهيموجلوبين في الجسم.

4- قلة تناول البروتين في النظام الغذائي اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى