صحة وجمالمنوعات

من أين تأتي نكهة الفانيليا الصناعية وما هي أنواعها

الفانيليا

تعتبر الفانيليا إحدى العناصر الغذائية التي تدخل في الكثير من صناعات الأطعمة والمواد الغذائية وتتميز الفانيليا بنكهة جذابة ومميزة وتحمل هذه المادة ثمارًا تشبه في شكلها القرون التي يتراوح حجمها ما بين 5 سم و20 سم وربما أكثر بقليل وتزيد جودتها وفعاليتها كلّما كبر حجمها ومن الجدير بالذكر أنّ حصاد الفانيليا يستغرق بعض الوقت.

ويفضّل قطف قرونها بشكلٍ يدوي وذلك للتأكد من أنّها ناضجة بما يكفي لتقديم أفضل جودة يحتاجها المستخدم ويكثر الطلب عليها من قبل الكثير من الشركات المصنّعة لدخولها في صناعات المواد الغذائية بالإضافة إلى بعض أنواع العلاجات الطبيعية.

من وين تجي نكهة الفانيليا الصناعية

يعتبر مصدر الفانيليا من الأمور المهمّة لمعرفة تفاصيل هذه المادة المهمّة لدى الكثيرين وذلك بحسب الحاجة إليها صناعيًا وطبيًا ويسلّط الضوء سؤالنا من وين تجي نكهة الفانيليا الصناعية وإجابته الصحيحة هي

تأتي نكهة الفانيليا الصناعية من ثمار نبتة الفانيليا.

الفانيليا الطبيعية

الفانيليا الطبيعية هي الفانيليا التي تتم زراعتها وتحتاج إلى الظل وعددٍ من السنوات لتثمر ويمكن حصادها حيث أنّه من المفضّل أن تُحصد يدويًا وهي تنمو على شكل قرون طويلة إلى أن تجف مع مرور الوقت ويصبح لونها أسود بالإضافة إلى رائحتها العطرية الفواحة ويشكّل غالب محتواها من الونيلين.

والذي يتم إضافته إلى مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات بعد إضافة بعض المواد الكيميائية في تركيبتها الأساسية كما تعتبر إندونيسيا من أكثر الدول إنتاجًا لمادة الفانيليا حول العالم.

الفانيليا الصناعية

من الجدير بالذكر أنّ نكهة الفانيليا الصناعية هي ذات المصدر الذي تأتي منه الفانيليا الطبيعة وهو ثمار نبتة الفانيليا كما يذكر البعض أنّ حيوان القندس هو واحدًا من المصادر التي تأتي منه الفانيليا ولكنّها تسمّى بالفانيليا الصناعية بسبب إضافة بعض المواد الحافظة والمذيبات الصناعية وبعض المواد الكيميائية الضرورية في العديد من الصناعات الغذائية لتصبح بعد ذلك فانيليا صناعية من صنع الإنسان.

المصدر: المرجع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى