صحة وجمالمنوعات

تطويل الرموش في أسبوع واحد فقط بطريقة طبيعية

صفات طبيعية لتطويل الرموش بيّنت بعض الأدلة إمكانية فعالية بعض الزيوت الطبيعية في تطويل الرموش مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند ويمكن تطويل الرموش بالشاي والفازلين وزيت الزيتون وجل الصبار والتدليك غير مثبت علمياً وقد يلحق الضرر بالعينين في حال الاستخدام الخاطئ.

زيت الخروع لا توجد دراسات علمية أثبتت أنزيت الخروع يساعد على نمو شعر الرموش ولكن هناك أدلة على أنه يحتوي على حمض الريسينوليك بنسبة 90% الذي يحد من تساقط الشعر مع الحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لمعرفة فيما إذا كان حمض الريسينوليك يمكن استخدامه للحد من تساقط الرموش.

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية التي قد تعزز نمو شعر الرموش وتأخير تساقطها حيث يأتي بنوعين؛ زيت الخروع المضغوط  وزيت الخروع الأسود الجامايكي ويمكن استخدام أي منهما بعد التأكد من أنه نقي ولا يحتوي على مواد أخرى مهيّجة من خلال اتباع الخطوات الآتيةتجربة الزيت على الذراع مثلاً قبل تجربته على الرموش بيوم؛ للتأكد من أنه آمن ولا يسبّب التهيج.

التأكد من نظافة الرموش وخلوّها من المكياج ويفضل تطبيق الزيت قبل النوم.

غمس قطعة قطن في زيت الخروع ثم مسح الجفن العلوي للرموش مع تجنب ملامسته لداخل العين لتفادي الألم وفي حال لامس العين فإنه ينبغي غسلها مباشرة.

غسل العينين صباحاً بالماء أو بمزيل المكياج.

تكرار ذلك يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.

المصدر: موضوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى