صحة وجمالمنوعات

لن ترمي قشر البصل بعد الان.. تعرف على فوائد قشر البصل

كيفية استخراج فوائد قشر البصل

على الرغم من أن قشر البصل ليس صالحًا للأكل، لكن يمكن جني فوائده عن طريق إضافته إلى الحساء أو المرق لاستخراج مادة الكيرسيتين والمركبات النباتية المفيدة الأخرى التي يحتوي عليها، حيث يمكن وضع قشر البصل على قطعة قماش ثم وضعها في الحساء أو الأرز، كما يمكنك الحصول على فائدة إضافية تتمثل في تغيير لون الحساء حسب لون قشر البصل المستخدم خذها على شكل شاي عن طريق نقع حفنة من الأوراق في الماء المغلي وإبقائها على النار حتى تغلي، ثم صفي الماء من اللحاء واشربه وحليه حسب الحاجة.

الفوائد العامة لقشر البصل

يتميز البصل بقيمته الغذائية العالية، مما يجعله من أكثر الخضروات فائدة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على عدد كبير من المركبات النباتية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة، وسوف نذكر بعض فوائده الصحية على النحو الآتي:[4]

يساعد البصل في محاربة الجراثيم والميكروبات التي تسبب أمراض الفم والأسنان يحسن البصل وظيفة الجهاز المناعي بسبب احتوائه على مركبات كيميائية عالية وفيتامين سي.

يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، حيث يحتوي على مركبات مضادة للتخثر تساعد في منع تكون الجلطات الدموية له خصائص مضادة للسرطان بفضل محتواه الغني بأنواع معينة من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجذور الحرة وتحمي من نمو الخلايا السرطانية يمكن استخدام عصير البصل كقطرات للأذن لتخفيف آلام الأذن.

توصي الجمعية الأمريكية بتناول ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس حصص من الخضار يوميًا، فمن فوائد البصل لمرضى السكر أنه منخفض السعرات الحرارية حيث يمكن إضافته إلى النظام الغذائي اليومي دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.

يحتوي البصل المفروم على 26 سعرًا حراريًا، حيث يحتوي نصف كوب من البصل الأخضر على هذه السعرات، بينما يحتوي البصل المخزن مثل البصل الأصفر أو الأبيض أو الأحمر على 16 سعرًا حراريًا لكل 1/2 كوب يحتوي البصل الأخضر المخزن على كمية كبيرة من الألياف.

يساعد على الحفاظ على نشاط الأمعاء وتقليل الإمساك قد يكون الشخص المصاب بمرض السكري عرضة للإمساك بسبب مشاكل الأعصاب المرتبطة بمرض السكري.

يساعد تناول 25-30 جرامًا من الألياف يوميًا في علاج هذا السؤال عن فوائد البصل لمرضى السكر من فوائد البصل لمرضى السكر أنه يحتوي على تركيزات عالية من المغذيات الدقيقة تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم، وجدت دراسة نشرت في أكتوبر 2010 أن تناول البصل الأخضر يخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول النوع الثاني، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول فوائد البصل لمرضى السكر.

المصدر: محتويات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى