الأخبار

افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة

افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة ، هو الحل الذى تبحث عنه النساء للعناية بالبشرة، وخصوصًا مع بدء فصل الشتاء والذى غالبًا ما تتعرض البشرة فيه للجفاف والتشققات.

لذلك سوف نتعرف على الكثير من المعلومات حول كيفية اختيار الكريم المرطب المناسب، وما هو أفضل كريم مرطب للوجه ينصح باستخدامه؟ وما هو أهمية استخدام الكريم المرطب ضمن روتين العناية بالبشرة؟

افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة

توجد أنواع عديدة من الكريمات المرطبة للوجه في الصيدليات وفي محلات مستلزمات التجميل. ولكن يجب معرفة واختيار الكريم المناسب حتى نحصل على أقصى استفادة ممكنة عند ترطيب البشرة.

ومن أفضل الأنواع المتواجدة وينصح بها خبراء العناية بالبشرة الأنواع التالية:

 

  1. مرطب للوجه من نيتروجينا: يناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة، كما أنه يحتوى على حمض الهيالورونيك، يعمل على تقليل ظهور حب الشباب، ويتميز بأنه خفيف على البشرة ولا يتسبب في انسداد المسام.
  2. بيبانثين الأزرق: من أشهر أنواع الكريمات المرطبة التي يفضلها الكثير من النساء، وذلك لأنه يرطب البشرة بعمق وتمتصه البشرة سريعًا، كما أنه يعمل على إزالة القشور الناتجة عن جفاف البشرة، وخالي من العطور فهو آمن على جميع أنواع البشرة.
  3. مرطب من نيفيا: هو الكريم الأكثر انتشارً وذلك لأن سعره مناسب للعديد من النساء، كما أنه يتميز بسهولة تطبيقه وسرعة امتصاص البشرة له، دون أن يترك أي آثار دهنية، بالإضافة إلى مكوناته المغذية للبشرة حيث أنه يحتوي على زيت الجوجوبا وفيتامين e.
  4. فارم سيرز 30: من أهم مميزاته أنه يمكن أن يستخدم كواقي من الشمس، كما أنه يعمل على شد البشرة ويؤخر من ظهور التجاعيد، ويحمى البشرة من ظهور حب الشباب أو البقع البنية، بالإضافة إلى سهولة توزيعه على البشرة.

كيفية اختيار الكريم المرطب بشكل صحيح؟

العناية بالبشرة من الأمور الضرورية التي يجب وضعها ضمن قائمة الأولويات، لذلك يجب عند اختيار أي منتجات لتنظيف البشرة وترطيبها التأكد من ملائمتها لطبيعة البشرة كما يجب الأخذ في الاعتبار عدة نقاط أخرى ومن أهمها:

يجب أن تحتوى مكونات الكريم المرطب على مواد طبيعية مثل الزيوت المرطبة كزيت الجوجوبا أو مكونات أخرى مثل البابونج.
يجب التأكد من ملائمة الكريم المرطب لنوع البشرة، وعدم استخدام أنواع مخالفة لطبيعة البشرة.

يفضل أن يحتوي على واقي من الشمس، حيث أن استخدام واقي الشمس في النهار من أهم خطوات العناية بالبشرة التي تقى من العديد من الأمراض. كما أنها تحافظ على رطوبة ونقاء البشرة وتحميها من التجاعيد.

يجب التأكد من عدم احتواء الكريم المرطب على أي نسبة من الكحول. حيث أنه يسبب التهاب وتحسس البشرة، كما أنها يساعد على جفاف البشرة وإزالة الرطوبة منها.

يفضل أن يحتوى على حمض الهيالورونيك والمعروف بفوائده الكبيرة في ترطيب البشرة بعمق والعمل على تأخير ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وخصوصًا لأصحاب البشرة الجافة.

يجب عند اختيار الكريم المرطب التأكد من كونه خالي من العطور. حيث أن وجود العطور ضمن مكونات الكريم المرطب قد تتسبب في تحسس البشرة أو التهابها بشدة.

يجب أن يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وذلك حتى يعمل على تحفيز الكولاجين وترطيب البشرة بعمق.

أهمية استخدام الكريم المرطب ضمن روتين العناية بالبشرة

ينصح أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة بضرورة إتباع روتين للعناية بالبشرة، وذلك للحفاظ عليها نضرة ومشرقة، كما أن البشرة تتعرض للكثير من الملوثات والأتربة .

فإذا تم إهمالها وعدم العناية بها سيعرضنا ذلك للكثير من المشكلات مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، أو تغير لون البشرة أو انسداد المسام وما إلى ذلك.

ويختلف الروتين المتبع للعناية بالبشرة من سيدة لأخرى، ولكن توجد بعض الخطوات الأساسية التي لا غنى عنها في الروتين اليومي.

فقد أكد الأطباء على ضرورة استخدام غسول مناسب للبشرة ثم استخدام التونر لتنظيف البشرة بعمق وغلق المسام المفتوحة ثم استخدام الكريم المرطب الذي يتناسب مع نوع البشرة وتكرر تلك الخطوات صباحًا ومساءً.

كما إن ترطيب البشرة يعد خطوة هامة يجب أن لا نغفل عنها، فهي تعمل على ظهور البشرة بصورة نضرة وتمنحها إشراقة دائمة، كما أن البشرة الجافة الغير مرطبة تكون أكثر عرضه لظهور التعابير الخطية أو حتى ظهور التجاعيد.

والبشرة المرطبة تكون أكثر استعدادًا للاستفادة من أي كريمات أو ماسكات طبيعية أو أي مكون للعناية.

الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة

يعد إتباع روتين العناية بالبشرة من الخطوات الهامة، ولكن بجانب ذلك لابد من اتباع العادات الصحية السليمة التي تساعد في الحفاظ على البشرة وعلى الصحة بوجه عام، ومن أهم تلك العادات التي يجب أن لا نغفل عنها ما يلي:

شرب كميات كافية من المياه تتراوح من 2 إلى 3 لتر يوميًا، فهي تساعد على ترطيب البشرة بعمق والحفاظ على نضارتها.
ممارسة الرياضة أي أن كانت، حيث أن الحركة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على مجموعات متنوعة من الخضروات والفواكه والبروتينات، والابتعاد عن الوجبات الجاهزة والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة أو زيوت مهدرجه.

عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واقي من الشمس.
عدم تبادل أدوات الماكياج مع الآخرين، والحرص على تنظيف الفرش المستخدمة بصفة دورية.

إزالة المكياج وتنظيف البشرة تمامًا قبل النوم، حيث يتسبب ذلك فانسداد مسام البشرة وتراكم البكتيريا وانتشار الحبوب.
الحرص على استخدام المواد الطبيعية والماسكات المنزلية في العناية بالبشرة.

حيث أنها تعمل على الحفاظ على توفير العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على البشرة.

طريقة اعداد الكريم المرطب في المنزل

ليس من الضروري أن يكون الكريم المرطب غالى الثمن حتى يؤكد ذلك على جودته أو فاعليته.

بل يمكن أن يكون ثمنه قليل ومع ذلك يناسب البشرة ويرطبها، بل تفضل بعض النساء من أعداد الكريم المرطب في المنزل حتى يكون خالي من المواد الكيماوية ويتم من مكونات جميعها طبيعية.

مكونات الكريم المرطب
عدد 2 كبسولة من فيتامين E
عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام.
قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي

طريقة التحضير
يوضع زيت جوز الهند في وعاء ثم يضاف عليه كبسولات الفيتامين ثم زيت شجرة الشاي (من الممكن إضافة أي نوع زيت يكون مناسب للبشرة).
تخلط المكونات السابقة جيدًا معًا وتوضع في وعاء زجاجي وتحفظ في الثلاجة.
يجب مراعاة خلط كميات قليلة واستخدام الكريم في غضون أيام قليلة حيث أنه خالي من المواد الحافظة.

ينصح بإجراء اختبار الحساسية على جزء صغير للتأكد من عدم تحسس البشرة من أي من مكونات الكريم.
وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حيث أوضحنا افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة.

وكيف يمكن اختياره بشكل صحيح؟ كما أوضحنا كيف يمكن إعداده بطريقة سهلة في المنزل؟ وكيف يمكن الحفاظ على البشرة؟ وأفضل روتين للعناية بها.

متابعه موقع تركيا الحدث

مصادر : مقالاتي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى