close
الأخبار

وصفات لزيادة الوزن بسرعة تعرف عليها معنا

و.وصفات لزيادة الوزن بسرعة في اسبوعين يسعى إلى تطبيقها الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة، حتى يستطيعوا اكتساب الكثير من الوزن، مما يزيد من ثقتها في نفسها، ويجعلها تبدو بمظهر أحلى، دون أن يتسبب ذلك في مشاكل صحية، حيث يتم الاعتماد على منتجات طبيعية في عمل ذلك.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم

هناك العديد من الطرق التي تساعد في اكتساب بعض الوزن بطريقة صحية. من خلال المواظبة على تناول أي من هذه الأطعمة بشكل يومي مثل ما يلي:

فول الصويا: من أفضل الأغذية الصحية، والتي تعمل على زيادة الوزن لاحتوائها على بعض الألياف والفيتامينات بجانب بعض البروتينات التي تعمل على نمو العضلات، وهو بديل عن تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوى على مواد كيميائية ولها تأثير ضار على الجسم.

البيض: يحتوى على كمية كبيرة من البروتين، ويمكن زيادة سعراته من خلال إعداده بالقليل من الزبدة أو السمن البلدي الصحية بدلاً من أن يكون مسلوق.

الحلبة والعسل: تعد واحدة من أشهر وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم وتظهر نتائجها بوضوح خلال فترة قصيرة من الوقت، وذلك من خلال تحضير مشروب من ملعقتان صغيرتان من الحلبة مع كأس من الماء حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان بالإضافة إلى التصفية من الشوائب وتحليته المشروب بعسل النحل الطبيعي أو السكر.

الموز: تناول الموز يعمل على زيادة الوزن خاصة إذا تم إضافة كمية من الحليب كامل الدسم عليه، وله العديد من المنافع الصحية مثل تحسن الهضم.

المانجو: تحتوى المانجو على الكثير من الكربوهيدرات التي تزيد الوزن، لكن يجب الحرص على عدم الإفراط منها لاحتوائها على الكثير من الأملاح.

البطاطس: واحدة من الخضروات التي بها كمية كبيرة من السكريات، وتناولها يعمل على زيادة الوزن.

السمن الطبيعي: الاعتقاد السائد لدى البعض أن تناول السمن البلدي غير صحي، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً، فهي تزيد الوزن بشكل صحي إذا لم يتم الإفراط في الكمية المتناولة منها لاحتوائها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

الأجبان: تناول كل أنواع الجبن الدسمة يعزز زيادة الوزن، كما أنها يوجد بها بعض الفيتامينات والمعادن المتنوعة.

المعكرونة: من أكثر الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من النشويات، وتمنح الجسم الكثير من السعرات الحرارية.

الأفوكادو: من الفواكه الصحية التي تزيد الوزن، حيث تحتوي الواحدة منها على حوالي 150 سعر حراري، بجانب أن يوجد بها الكثير من العناصر الهامة مثل فيتامين E، البوتاسيوم، حمض الفوليك، وبعض المعادن.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم بالأعشاب

هذه الطرق تم تجربتها من خلال بعض الأشخاص. لاكتساب المزيد من الكيلو جرامات وكان لها تأثير فعال وناجح معهم مثل ما يلي:

عشبة الهندباء السحرية: هو واحد من النباتات التي تساعد في زيادة الرغبة لتناول الطعام، وتعمل على التخلص من مرض الإمساك، كما أنها تعزز صحة الكبد والكلى، وذلك من خلال وضعها في ماء تغلي على النار، وتصفيتها وتناولها بعد إضافة القليل من السكر أو عسل النحل عليها.

العرق سوس: من النباتات التي تساعد على اكتساب الوزن، من خلال وضعها على كمية من الماء وتركها لمدة ليلة كاملة، وتتناول بشكل يومي ثلاث مرات، للحصول على أعلى زيادة في الوزن في وقت قصير.

جذور الجنطيانا: تناول مغلي هذه الجذور بالإضافة إلى عسل النحل الطبيعي، عند الاستيقاظ من النوم يزيد من شهية الشخص.

البصل: تناول البصل مع الوجبات يساعد على فتح الشهية، وينقي المعدة من أي جراثيم وميكروبات موجودة بها.

مطحون حب العزيز: تحضر هذه الوصفة من خلال وضع ذلك المطحون على بعض المكسرات ورفعها على النار حتى تغلي، ويتم تناول ذلك المشروب بشكل يومي ثلاث مرات لمدة أربع أسابيع.

التين المجفف مع اليانسون: يساعد تناول مغلي اليانسون مع التين المجفف على اكتساب بعض الوزن، وأفضل وقت له يكون بعد وجبة الإفطار.

البابونج: الحرص على تناوله بصورة يومية يعمل على التخلص من كل مشاكل الجهاز الهضمي والغازات.

الزنجبيل: من أشهر الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية، ويزيد من تدفق الدم إلى كل أجزاء الجسم مما يجعل الشخص لديه رغبة أكبر في تناول الطعام.

الكزبرة: من النباتات الفعالة في اكتساب الوزن، وذلك من خلال أكل ملعقة كبيرة لمدة ثلاث مرات بصورة يوميًا مع وجبات الطعام الأساسية.

إرشادات تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية

يجب على الشخص عند السعي لتناول بعض وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم. الاهتمام بهذه النصائح التي تساعد في عمل ذلك بشكل سريع دون حدوث أثار جانبية والتي تتمثل فيما يلي:

يفضل اختيار الخضروات عالية السعرات الحرارية مثل البطاطس، الجزر، البازلاء بدلا من الأخرى الورقية قليلة السعرات.

استبدال الفواكه قليلة السعرات مثل التفاح الأخضر بأخرى عالية السعرات مثل البلح، المانجو، التين.
الحرص على أكل اللحوم الحمراء، والأسماك التي بها بعض الزيوت مثل السالمون، والبوري، كما أنها تعد مصادر جيدة للبروتين.

تناول المشروبات السكرية المتنوعة مثل الكوكتيل أو الاسموزي بدلًا من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي. كما يمكن إضافة بعض المكسرات أو اللبن لتعزيز الطعم وزيادة السعرات.

تقسيم الوجبات خلال اليوم على خمس مرات، مع مراعاة أن تكون صغيرة الحجم وكثيرة السعرات.

الحرص على تناول الأطعمة المشبعة مثل الحبوب الكاملة، الخبز الأسمر، البروتين، المكسرات، الخضار والفاكهة.

شرب المقدار اليومي المناسب من الماء مع مراعاة ألا يقل عن اثنين لتر يوميًا.

سؤال مختص في التغذية لتقديم بعض الإرشادات والنصائح لك التي تساعدك في الوصول إلى ما تريد.

القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية التي يكون بها رفع اوزان. وضغط لأنها تعمل على زيادة العضلات في الجسم، وتجعل الشخص يشعر بأنه في حاجة إلى المزيد من الطعام.

تناول الطعام في أطباق كبيرة تجعل الشخص يكثر من الكمية التي يتناولها.

النوم بالقدر الكافي في اليوم، على الأقل ثماني ساعات.

والبعد عن الأمور السيئة مثل تناول الكحول، أو التدخين، الإدمان؛ لأنها تسبب النحافة ونقصان الوزن بمعدلات أكبر.

تجنب أكل الأطعمة السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون التي تسبب مشاكل وضرر في الصحة. مثل حدوث تصلب الشرايين والجلطات.

إضافة بعض أنواع من البهارات على الطعام.

والحرص على تناول وجبات الطعام والنوم بعد ذلك فورًا، بالإضافة إلى تجنب تناول الماء أثناء الوجبات.

قدمنا مجموعة وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم. مع تقديم بعض الإرشادات والنصائح التي تساعدنا في عمل ذلك بشكل صحي. حتى لا يصاب الشخص بالمرض. أو تقل بعض العناصر الغذائية من جسده. أو يصاب بمشاكل ناتجة عن تناول الدهون الغير صحية والمشبعة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على اكثر الاطعمة التي تفيد الزيادة في الوزن. لفترة من الزمن والارشادات التي تساعد في زيادة الوزن

بحث وتدقيق الحدث بدقيقة

المصدر : مقالاتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى