الأخبار

 عـ.ـرضًا روسيًا جديدًا بشـ.ـأن إدلب ,,تتلـ.ـقاه تركيا  بانسـ.ـحاب النظام من المناطق التي احتـ.ـلها مؤخرًا ما تفاصيل هذا الخـ.ـبر 

ذكرت مصـ.ـادر إعلامية أن روسيا عـ.ـرضت على تركيا  انسـ.ـحاب قوات الأسد من المناطق التي احتـ.ـلتها خلال الحـ.ـملة العـ.ـسكرية الأخيرة على أرياف إدلب وحماة وحلب.

وأضافت المصـ.ـادر أن المقـ.ـترح الروسي سيتم عرضه على واشنطن خلال الشهر المقبل، مشيرةً إلى أن أنقرة اعتـ.ـرضت على بعض تفاصـ.ـيل المقـ.ـترح، ووعدت بمناقـ.ـشتها الأسبوع القادم، خلال اجتـ.ـماعات اللجان الفنية بين مخابـ.ـرات البلدين.

وأوضـ.ـحت المصادر أن النقاط التي اعتـ.ـرضت عليها تركيا تتمثل في عدم وجود آلية مراقـ.ـبة مـ.ـقبولة لوقف إطلاق النار، وهو ما سيـ.ـولد مشـ.ـاكل مستقبلًا، إذ ترى أنقرة وجوب أن يكون للأمم المتحدة دور بذلك.

كما طلبت أنقرة مناقشة انسـ.ـحاب قـ.ـوات النظام إلى حدود “سوتشي”، إذ ستطالب تركيا بسـ.ـحب كل المـ.ـظاهر العـ.ـسكرية من المنطقة مـ.ـنزوعـ.ـة السـ.ـلاح وفق اتفاق “أستانة”، وتشـ.ـكيل قـ.ـوات محـ.ـلية مقبـ.ـولة من الدولتين لإدارة المنطقة، لإفـ.ـساح المجال لعودة النازحين بشكل طوعي.

كما أن تركيا تريد تطبيق اتفاق دائم لـ.ـوقـ.ـف إطـ.ـلاق الـنـ.ـار وليس مؤقت بزمـ.ـن محـ.ـدد، كما هو قائـ.ـم بالعرض الروسي، بالإضافة لدعم مفـ.ـاوضات الحل السياسي في “جنيف”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى