صحة وجمالمنوعات

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد بهذه الطريقة السحرية

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد

خل التفاح

خل التفاح يعتبر هو أفضل علاج لحصوات المرارة حيث يساعد على خروجها من الجسد وذلك من خلال مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من عصير التفاح ثم تناوله في الصباح ولكن حال إن كان المريض مصاب بالسكري أو لديه مشاكل في المعدة يجب عليه الحذر من شرب كمية كبيرة من هذا الخليط.

الهندباء

أكد المركز الوطني للصحة التكاملية على أن نبات الهندباء هو واحد من أقوى العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حصوات المرارة وذلك من خلال صنع شاي الهندباء وشربه مرة يوميًا ولكن يجب التنويه على أن مرضى الكلى عليها أن تستشير الطبيب قبل تناول شاي عشبة الهندبا.

النعناع

يعتبر نبات النعناع من أقوى المسكنات الموجودة في الطبيعة ويوجد به مادة التوربين وهي تساهم في تفتيت حصوة المرارة ويتم ذلك من خلال الآتي:

رفع كوب من المياه على النار وتركه لمدة دقيقة ونصف حتى يغلي ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف به.

تغطية المشروب لفترة تتراوح من 4 إلى 7 دقائق.

إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل على المشروب وتقليبها جيدًا.

بذور السيليوم

بذور السيلليوم تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على تذويب الكوليسترول المشكل لحصوات المرارة وكذلك فهي تعمل على منع حدوث الإمساك وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من بودرة السيلليوم في كوب من المياه ثم تقلب جيدًا ويتم تناول هذا المشروب مرة يوميًا.

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على منع الكبد من إفراز الكوليسترول وهذا يساهم في إتمام عملية التعافي من حصوات المرارة وكذلك يعمل فيتامين سي الذي يوجد في عصير الليمون على تفتيت الكوليسترول الذي تتشكل حصوات المرارة منه ويتم استعمال الليمون لتفتيت حصوات المرارة من خلال شرب كوب واحد منه يوميًا.

عصير الخضار

لعمل عصير الخضار لعلاج حصوات المرارة يتم اتباع الخطوات الآتية

يتم إحضار ثمرة واحدة لكلًا من الخيار والشمندر والجزر.

يتم وضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي ثم وضع كوب من الماء عليهم وتشغيله لمدة دقيقة حتى يتم التأكد من أن المكونات قد امتزجت جيدًا.

يستحسن تناول المشروب الناتج مرتين كل يوم مرة في الصباح وأخرى في المساء.

عصير الكمثرى

مادة البكتين التي توجد في ثمرة الكمثرى تعمل على تفتيت الكوليسترول المشكل للحصوات وذلك من خلال إضافة كوب من المياه المغلية على ثمرة الكمثرى المقطعة لأجزاء صغيرة وإضافة ملعقتين صغيرتين من عسل النحل عليهم وتناول هذا المشروب مرة واحدة كل يوم.

المصدر: محتويات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى