الأخبار

حشـ.ـودات تركية و رتـ.ـلا عسـ.ـكريا من عـ.ـربات مـ.ـدرعة ومـ.ـدافع ودبـ.ـابـ.ـات وأمريكا تواصل تحذيـ.ـراتها

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن استمرار تركيا في إرسال التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية إلى خطـ.ـوط  التماس مع ميليشيات قسد شمالي سوريا.

وذكرت الصحيفة أن تركيا مازالت مستمرة في إرسال التعزيزات العسـ.ـكرية إلى شمال سوريا بالرغم من تراجع تصريـ.ـحات المسؤولين الأتراك حول العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المرتقـ.ـبة ضد ميليـ.ـشيات قسد.

وأضافت الصحيفة أن تركيا أرسلت رتـ.ـلا عسـ.ـكريا مؤلفا من عربات مـ.ـدرعة ومدافع ودبابات إلى مدينة الباب شمالي حلب مشيرة إلى أن الفصائل الموالية لأنقرة أرسلت كذلك تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى منطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وأردفت أن خطوط التماس بين الجيـ.ـش التركي وميليـ.ـشيات قسد شهدت هدوء حذرا خلال اليومين الماضيين بالرغم من وجود قصـ.ـف مدفـ.ـعي متبادل.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا عبرت في أكثر من مناسبة عن انزعاجها من الحشـ.ـودات التركية الكبيرة بالقرب من مناطق ميليشـ.ـيات قسد.

وكانت صحيفة ناشيونال انترست قد أكدت في تقـ.ـرير نشرته مؤخرا أن أمريكا لن تقوم بأي تحرك لحـ.ـماية ميليـ.ـشيات قسد شمال شرق سوريا من الهجـ.ـوم التركي المحتمل.

 

يذكر أن قـ.ـادة الدولة التركية أطلقـ.ـوا في الآونة الأخيرة عدة تصريـ.ـحات شـ.ـديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجـ.ـوم عسـ.ـكري على مواقع ميليـ.ـشيات قسد بالتزامن مع حشـ.ـد أكثر من 30 ألف جندي من الجيش التركي والجيـ.ـش الوطني بالقرب من مناطق قسد شمالي سوريا.

رغم التحذير الأمريكي.. تركيا تواصل حشدها العسكري شمالي سوريا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى