منوعات

لماذا يمكن تناول بعض الأدوية على معدة فارغة والبعض الآخر لا يمكن

الأدوية تساعد الجسم على العمل بطريقة صحيحة عندما يكون لديه نوع من الحاجة. منذ كل دواء وضعت قواعد لتناوله  تجد لماذا المعدة يجب أن تكون كاملة أو فارغة.

الأدوية هي مركبات كيميائية تساعدنا على علاج الأمراض فضلا عن إبطاء أو الوقاية منها. أنها تخفف من الأعراض بحيث يعمل الجسم بشكل صحيح. في كثير من الحالات يتم تصنيعها في المختبرات ولكن يمكن أيضا أن تكون المواد الطبيعية أو المستخلصات النباتية.

أيضا كل دواء يعمل بطريقة مختلفة. يمكن لبعض علاج الأمراض عن طريق قتل الفيروس في حين أن البعض الآخر توفير المواد الطبيعية التي يفتقر الجسم مثل الفيتامينات. لذلك اعتمادا على المشكلة التي نواجهها سيتم وصف نوع واحد من الدواء أو آخر، وتلبية احتياجاتنا.

 

عندما نأخذ دواء فإنه يدور على المعدة حيث تبدأ عملية الامتصاص. تتفكك المادة في بضع دقائق ويتم نقلها إلى الكبد بفضل الأوعية الدموية. نظام الدورة الدموية هو المسؤول عن الطب للسفر في جميع أنحاء الجسم.

على طول الطريق فإن وظيفة الدواء هي تحديد أي جزء من الجسم يحتاج إلى مساعدتكم  وبهذه الطريقة  يوفر لك الدعم اللازم. بعد بضع ساعات  بعد الوفاء بوظيفته  يتم توجيه المادة إلى الكلى ليتم طردها عن طريق البول.

لهذا السبب من المهم توخي الحذر مع الجرعات لأن الطبيب فقط يعرف كم نحن بحاجة. يمكن أن يسبب فائض من المادة جرعة زائدة أو توقف القلب. لذلك  من المهم جدا اتباع التوصيات والتشدد مع المداواة المقررة.

الأدوية مفيدة لصحتنا إذا تناولناها بحذر ،لأن كل واحد لديه قواعد وطريقة للتصرف في الجسم. في الفيديو سوف تجد تفسيرًا لماذا تؤخذ بعض الأدوية على معدة كاملة والبعض الآخر لا.
الحدث بدقيقة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى