close
الأخبار

مصادر امريكية تؤكد خطـ.ـر القاذفات الروسية في سوريا على “الناتو” و تـ.ـوريط سوريا في حرب جديدة..اليك التفاصيل

حذرت مجلة “Military Watch” الأمريكية، من أن قاذفات “تو-22 إم 3” بعيدة المدى ومقاتلات “ميغ-31” المزودة بصواريخ “كينجال” الأسرع من الصوت، التي نشرتها روسيا في قاعدة “حميميم” غربي سوريا، تشكل خطـ.ـورة على دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البحر المتوسط.

وقالت المجلة المختصة بالشؤون العسكرية، إن روسيا زودت هذه المقاتلات والقاذفات بأسلحة “لم يسبق لها مثيل”، وهي صواريخ “خا-47 إم 2” التي تعد “من أقوى الصواريخ الباليستية التكتيكية بمواصفاتها الجوية غير المسبوقة”.

وأوضحت أن هذه المعدات العسكرية الروسية بات بإمكانها إغلاق البحر المتوسط بشكل كامل، بعدما نقلتها موسكو من روسيا إلى قاعدتها العسكرية في اللاذقية، تزامناً مع تزايد حدة التوتر بشأن أوكرانيا.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها البحرية أجرت تدريباً للبحث عن “غواصات أجنبية في البحر المتوسط”، بمشاركة طائرات من طراز “إيل- 36” المضادة للغواصات.

وكانت القوات الروسية بدأت السبت الماضي، مناورات عسكرية بمشاركة طائرات حربية في قرى تقع شمال محافظة دير الزور، بمشاركة سلاح المدفعية، وذلك بعد يوم من مناورات نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بريف دير الزور الشمالي الشرقي، بالاشتراك مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى