الأخبار

بتسهيل من الأسد.. يهـ.ـود من أمريكا يزورون دمشق ويلقون حفاوةً كبيرة

ذكرت مصادر إعلامية أن يهـ.ـودًا من الولايات المتحدة الأمريكية زاروا دمشق مؤخرًا بتسهيل من النظام السوري وقوبلت زيارتهم بحفاوة كبيرة.

وبحسب موقع العربية  فقد سهل نظام الأسد زيارة وفد يهـ.ـودي إلى دمشق يتألف من 12 شخصًا نصفم من النساء وهم من اليهود الذين هاجـ.ـروا من سوريا قبل عشرات السنين.

وأضافت المصادر أن أفراد الوفد يقيمون حاليًا بمدينة نيويورك الأمريكية قدموا إلى دمشق بزعم رغبتهم بمعالجة أسنانهم بحـ.ـجة أن التكـ.ـاليف في سوريا أقل بكثير من أمريكا.

وأوضحت المصـ.ـادر أن الوفد تجول في أحياء دمشق وأسواقها الشعبية وتناول الطعام في مطاعمها كما تضمنت جولـ.ـتهم لقاء مع ثلاثة من اليهود المقيمين في دمشق.

وتحدث أحد الزائرين لإحدى القنـ.ـوات الإسـ.ـرائيـ.ـلية عن تلك الزيارة ووصف حفاوة الاستقبال مؤكدًا أن بعض السكان رحبوا بهم بعبارة  أهلًا وسهلًا . . . سوريا بلدكم وحـ.ـثوهـ.ـم على العودة.

وأشار الموقع إلى أن الزيارة سبـ.ـقتها زيارة وفد آخر إلى حلب شمال البلاد قبل شهر وهو ما يدل على اهتمام الأسد البالغ بالتقارب مع يهود سوريا في الولايات المتحدة.

ويحاول نظام الأسد تجميل صورته السـ.ـيئة حول العالم  وإظهار نفسه بمظهر حامـ.ـي الأقـ.ـلـ.ـيات في البلاد، في الوقت الذي لا يدخر فيه فرصة للبـ.ـطش بالأغلـ.ـبية السنية في سوريا إلا ويستغلها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى