الأخبار

صفقة جديدة.. صحيفة دولية تتحدث عن مفـ.ـاوضات هـ.ـامة ولقاء مرتقب بين روسيا وأمريكا بشأن سوريا

مفـ.ـاوضات هامـ.ـة ولقـ.ـاء مرتقب بين مسؤولين أمريكيين وروس لبحث ومناقشة تطـ.ـورات الأوضاع في سوريا والتوصل إلى صيغة تفاهم جديدة بين الحانبين للتعامل مع المـ.ـلف السوري في المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن الاجتماع بين الجانبين سيحمل تطـ.ـورات هامة من أبرزها وضع أرضية تجـ.ـنب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا التصـ.ـادم دبلوماسياً مع اقتراب موعد التمـ.ـديد للقـ.ـرار الدولي الخـ.ـاص بالمسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية بداية عام 2022.

ولفتت إلى أن الأمريكيين والروس يسعون لضـ.ـمان عدم حدوث أي تشـ.ـابك عسكـ.ـري بين قـ.ـواتهما على الأراضي السورية  لاسيما في ظل تمـ.ـدد روسيا في الآونة الأخيرة باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا التي تقع فيها العديد من القـ.ـواعـ.ـد العسكـ.ـرية التابعة لأمريكا.

وفي ضوء ما سبق رجحت الصحيفة أن يشكل اللقاء بين ماكغورك و فيرشينين فرصة مناسبة للتوصل إلى صفقة جديدة بين روسيا وأمريكا بشأن المـ.ـلف السوري.

وحول تفاصيل الصفـ.ـقة المحتـ.ـملة بين القيادة الروسية والإدارة الأمريكية بينت الصحيفة في سياق حديثها بأن الجانب الأمريكي يريد الحصول على موافقة روسيا الى تمديد إضـ.ـافي للقـ.ـرار الدولي المتـ.ـعلق بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.

ونوهت الصحيفة أن الجانب الروسي كان قد تعهد خلال الجلسات الحوارية السابقة في جنيف التي جرت بين فيرشينين وماكغورك في شهر تموز يوليو الفائت بأن روسيا لن تعـ.ـارض تمديد قرار آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا حتى منتصف عام 2022.

وبينت أن القيادة الروسية بدورها قررت تنـ.ـظـ.ـيم مؤتمر لـضـ.ـامني مسار أستانا بمشـ.ـاركة وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا في منتصف الشـ.ـهـ.ـر القادم، لتنسيق المـ.ـوقـ.ـف بين الدول الثـ.ـلاث الموجودة عسكـ.ـرياً داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى