الأخبار

مفتي النظام السوري حسون يحدد خارطة سوريا في القرآن الكريم ويُطلق وصفاً على السوريين في الخارج

ظهر مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون في فيديو خلال مراسم عزاء صباح فخري تحدث فيه عن أن خارطة سوريا موجودة في القرآن الكريم في سورة التين  مكرراً دعوته للسوريين في الخارج العودة إلى بلادهم ووجه حسون سؤالاً للحضور

أين توجد خريطة سوريا في القرآن الكريم مجيباً أنها موجودة في سورة التين والزيتون مضيفاً الم تنتبهوا إلى أن الله ذكر سوريا في هذه السورة.

وتابع حسون بشرحه قائلاً و معنى النص الوارد في السورة ثم رددناه أسفل سافلين هو لمن غادر سوريا ولم يعد لها.

وكان مفتي سوريا المثير للجدل قد وجه خلال مراسم تشييع جنازة الفنان صباح فخري الخميس الماضي رسالة للسوريين في الخارج دعاهم فيها إلى العودة لبلادهم مشيراً إلى أنها بحاجة إليهم.

وقال حسون في رسالته حزني كبير على الذين ماتوا خارج الوطن ولم يجدوا من يصلي عليهم وأقول للذين تركوه سوريا أرض باركتها السماء وما حدث فيها من قتل ودمار ليس من أبنائها بل من أعدائها”.

اقرأ أيضاً  مفتي سوريا حسون يستغل جنازة صباح فخري ويوجه رسالة للسوريين بالخارج .. ماذا قال لهم
وأكمل مخاطباً المغتربين عودوا إلى سوريا فهي التي ربتكم إحموها بدمائكم .

هذا واعتبر حسون أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، أرسل إلى مدينة حلب رسالة  حب بتكريمه للمطرب السوري، صباح فخري ورسالة غير مباشرة للسوريين في الخارج ليؤكد لهم أنه لا عز إلا في وطنهم ولا كرامة إلا به على حد قوله.

ويعرف عن حسون استغلاله لكافة المناسبات الرسمية وغيرها لإظهار ولائه إلى الرئيس السوري بشار الأسد وتمجيده ومدحه ومهاجمة معارضيه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى