الأخبار

رسالة حاسمة من لافرروف للإدارة الأمريكية قبل بدء المباحثات بين روسيا وأمريكا بشأن تدخلها بالملف السوري

وجّه الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي رسالة حاسمة للإدارة الأمريكية حيث اتهمها بدعم ما وصفها بـ الميـ.ــول الانفـ.ـصالية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا

حذّر لافروف في حديثه من أن سياسة واشنطن تجاه شمال شرق سوريا ستؤدي إلى أن تمس المشـ.ـكـ.ـلة الكـ.ـردية جميع الدول في المنطقة وليس سوريا فحسب.

وقال لافروف للصحفيين يجب أن يشـ.ـعـ.ـر الأكـ.ـراد بأنهـ.ـم جزء من المجتـ.ـمع السوري مشيراً إلى أن روسيا على اتـ.ـصال وثيـ.ـق مع الإدارة الذاتية وقـ.ـوات سوريا الديمقراطية قسد وجنـ.ـاحـ.ـها السياسي مجـ.ـلس سوريا الديمقراطية مسد.

وأبدى الوزير الروسي استعداد بلاده لمساعدة الأكـ.ـراد في سوريا على ضمان أخذ مصالحهم عين الاعتبار بشكل كامل ضمن العمل الجاري على تشـ.ـكـ.ـيل إطـ.ـار سياسي جـ.ـديد في سياق أنشـ.ـطـ.ـة اللجنة الدستورية السورية على حد تعبيره.

كما لفت في معرض حديثه إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول جعل خطط الإدارة الذاتية وقسد كمصدر للتـ.ـوتـ.ـر شرق الفرات لاسيما أنها موجـ.ـهة ضـ.ـد الحفاظ على الـ.ـدولة السورية موحدة، وفق قوله.

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن روسيا ستصر على تنفيذ أحـ.ـكــ.ـام قرار مجـ.ـلس الأمن الدولي رقم 2254 من قـ.ـبـ.ـل جميع الدول وبالأخص فيما يتعلق بضرورة احترام سيـ.ـادة سوريا.

وأشار  أن دول الغرب تجمع الأول بهـ.ـدف إبقاء هؤلاء اللاجئين في الدول التي ذهـ.ـبـ.ـوا إليها في السنـ.ـوات الأولـ.ـى من الصـ.ـراع وفي مقدمـ.ـتها لبنان والأردن وتركيا فيما لا تقـ.ـوم الدول الغربية بأي إجـ.‘ـراء لإعـ.ـمـ.ـار البنية التحـ.ـتـ.ـية في سوريا من أجـ.ـل تهيئة ظروف عودة اللاجئين.

وحمّل لافروف الاتـ.ـحـ.ـاد الأوروبي المسؤولية عن أفـ.ـعـ.ـاله تـ.ـجـ.ـاه أزمـ.ـة الهـ.ـجـ.ـرة على حدود بيلاروسيا مع بولندا وليتوانيا داعياً إيـ.ـاه إلى مسـ.ـاعـ.ـدة بيلاروسيا على التـ.ـعـ.ـامل مع تـ.ـدفـ.ـق اللاجئين كما فـ.ـعـ.ـل مع تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى