الأخبارمنوعات

نصب تذكاري غير عادي .. حولت الصين واحدة من مقاتلاتها التجريبية طراز جي .. 20 إلى نصب تذكاري

ظهر نصب تذكاري غير عادي في ساحة مركز تشنغدو إيروسبيس كوربوريشن للتدريب على الطيران حيث نصب على قاعدة واحد من النماذج الأولية لمقاتلة الجيل الخامس من طراز جي .. 20.

وأفيد بأن الطائرة التجريبية كانت شاركت في الاختبارات الاولية وحين اكتملت تقرر عدم رميها مثل بقايا بالية وجرى تثبيتها للذكرى بشكل دائم في الساحة.

وتختلف هذه العينة كثيرا عن الطائرة الحقيقية المنتجة في مرحلتها النهائية وتفتقر تماما إلى أي معدات داخلية ولا تظهر الصور التي تم نشرها جزء المقاتلة الصينية الحديثة الخلفي

لذلك لا يعرف كيف تبدو في النموذج مكونات المحرك   وتوجد في مكان قريب على قاعدة أخرى مقاتلة متعددة المهام من طراز  جي   10  تنتمي إلى الجيل السابق.

ويعد هذا النوع من الطائرات المقاتلة من رموز القوة الجوية في الصين التي حققت نجاحًا كبيرًا في تطوير تكنولوجيا متقدمة لقواتها الجوية. واستغرق استكمال تصميم هذا النوع من المقاتلات الحديثة من الخبراء الصينيين أقل من عشر سنوات

وكان يُعرف في الأصل باسم جي  إكس إكس حين ظهرت العينة الأولى أمام عدسات الكاميرا، ووجد العديد من الخبراء بعض التشابه مع النموذج الأولي للمقاتلة الروسية  ميغ    1.44.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى