منوعات

الرغوة السامة تطفو كالغيوم فوق نهر في الهند والأهالي يحييون مهرجان تشهات بوجا بالغطس فيها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصد تفاصيل إقامة احتفالات مهرجان تشهات بوجا  في الهند على الرغم من الرغوة السامة.

انتشرت طبقات الرغوة السامة في نهر يامونا خلال الاحتفالات بـ مهرجان تشهات بوجا والغطس في مياه النهر المقدس في نيودلهي بـ الهند.

ويظهر الفيديو طبقات الرغوة السامة تطوف كالغيوم فوق مياه النهر والهنود يعطسون أجسادهم بكاملها في النهر غير آبهين للنتائج الصحية.

وألقى المسؤولون المحليون بالمسؤولية على مياه الصرف الصحي الثقيلة والنفايات الصناعية التي تدفقت إلى هذا الجزء من النهر خلال الأسبوع الماضي.

وكان المسؤولون الهنود تعهدوا منذ فترة طويلة بتنظيف نهر يامونا فيما الرغوة السامة على سطحه أصبحت حدثًا سنويًا وأدى التلوث السام إلى وقف إمدادات مياه النهر للعديد من الأحياء في نيودلهي.

وتجاوزت مستويات جزيئات PM 2.5 الضارة 400 في عدّة مناطق وهو أعلى بـ16 مرة من الحد الآمن اليومي الذي حددته منظمة الصحة العالمية.

مهرجان لمدة أربعة أيام يتم الاحتفال به حيث يعبد المصلون إله الشمس ويتم الاحتفال بالمهرجان في الغالب في بيهار وجارخاند والمناطق المجاورة في ولاية أوتار براديش.

يمجد الأهالي إله الشمس وزوجته أوشا للتعبير عن الامتنان وطلب البركات وتحقيق الأمنيات واستعادة الغائبين وكذلك الأشياء المفقودة يتجمع المصلون ويأخذون غطسًا مقدسًا في الأنهار والبرك وغيرها من المسطحات المائية خلال الاحتفالات التي تستمر أربعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى