الأخبار

زيارة قريبة للأسد إلى الإمارات و الكشـ.ـف عن السـ.ـبب الحقيقي لزيارة بن زايد إلى دمشق!

تحدثت مصادر إعلامية سورية عن تداعـ.ـيات الزيارة المفاجئة التي أجراها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يوم الثلاثاء إلى العاصمة السورية دمشق ومناقشة عدة ملفات وقـ.ـضـ.ـايا مع رأس النظام السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين.

وكشف موقع تلفزيون سوريا نقلاً عن مصـ.ـادر مطلعة من دمشق وصفها بـالحصرية محتوى الرسالة التي سلمها وزير الخارجية الإماراتي “بن زايد” لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وذكرت المصادر أن عبد الله بن زايد سلم الأسد رسالة من ولي العـ.ـهـ.ـد الإمـ.ـاراتي محمد بن زايد أكد لــه فيها عن دعـ.ـمـ.ـه للنظام السوري والعـ.ـمـ.ـل على تسـ.ـريــ.ـع عودته إلى مجلس جـ.ـامــ.ـعة الدول العربية.

وأكدت ذات المصادر من دمشق للموقع أن ولي عهد الإمارات وجه دعوة رسمية لـ بشار الأسد لزيارة أبو ظبي  مشيرة إلى أن موعد زيارة الأسد إلى الإمارات تم تحديده بالفعل خلال الشهرين القادمين.

وقال موقع الحـ.ـرة الأمريكي في تقرير له إن الـ.ـزيـ.ـارة تهـ.ـدف بالـ.ـدرجـ.ـة الأولى لـ.ـكـ.ـسر عـ.ـزلة نظام الأسد لتـ.ـكـ.ـون البـ.ـدايـ.ـة من الإمارات.

وأشار إلى أن الإمارات كانت السباقة في إعلان تواصلها مع النظام السوري عبر مكالمة هاتفية جرت بين ولي عهد أبو ظبي والأسد قبل أسابيع ومن ثم تبعتها بإرسال وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق منذ يومين.

وأضاف التقرير أن دولة الإمارات وعـ.ـدة دول عـ.ـربـ.ـية أخـ.ـرى تسـ.ـابـ.ـق الزمن لإعـ.ـادة نظام الأسد لشغل مقعده في مجلس جامعة الدول العربية قـــ.ـبـ.ـل انطـ.ـلاق الـ.ـقـ.ـمة العربية المرتقبة في الجزائر والمقررة في منتصف شهر مارس/ آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى