الأخبار

مصادر تكشـ.ـف زيارة سـ.ـرية لحسن نصر الله إلى دمشق ويلتقي بشار الأسد.. تابع التفاصيل

حـ.ـراك دبلوماسي مكـ.ـثف شهـ.ـدته العاصمة السورية دمشق خلال الأيام الماضية حيث التقى رأس النظام السوري بشار الأسد مع عدد من المسؤولين العرب بشكل معلن بالإضافة إلى لقائه بشكل سـ.ـري مع قيادات من حزب الله اللبناني وفيـ.ـلق الـ.ـقدس الإيراني.

وضمن هذا الإطار أكدت مصـ.ـادر مطلعة في حديث لموقع تلفزيون سوريا أن الأمين العام لحـ.ـزب الله اللبناني حسن نصر الله قد أجرى زيارة سـ.ـرية إلى العاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي.

في حين أوضحت مصادر مقربة من حزب الله اللبناني أن نصر الله بحث مع بشار الأسد عدة ملفات ذات اهتمام مشترك بين الطرفين .وبحسب المصادر فإن أهم الملفات التي تم بحثها بين الجانبين هو ملف الحـ.ـدود

وإمكـ.ـانـ.ية انتشار عنـ.ـاصـ.ـر حزب الله بمفردها دون أي تواجد للقـ.ـوات الإيـ.ـرانية التي سيتم الـ.ـحـ.ـد من انتــ.ـشـ.ـارها في سوريا لاسيما في المنطقة الجنوبية من سوريا وفي محيط مدينة حمص.

وبينت المصادر أن نصر الله يسعى من خلال نشر عنـ.ـاصـ.ـره على الحدود إلى تقليل حجم الاستهـ.ـدافـ.ـات الإسـ.ـرائـ.ـيلية للأراضي السورية.

ولفتت أن نصر الله ناقش مع بشار الأسد ملف نقل الأسـ.ـلـ.ـحة بين سوريا ولبنان حيث كشفت المصادر أنهما اتفقا على تحول خـ.ـط نـ.ـقـ.ـل السـ.ـلاح إلى معابر جـ.ـبـ.ـل الشيخ على أن يتـ.ـكـ.ـفل حزب الله بتـ.ـأمـ.ـينها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى