الأخبار

جنـ.ـود روس يدفعون رشـ.ـاوى في بلادهم للقدوم إلى سوريا ومصادر تبين أهدافهم فيها

صدرت محكـ.ـمة عسكـ.ـرية روسية أحكاماً بالإدانـ.ـة على عشرات الجـ.ـنود الروس بسبب دفـ.ـعهم رشـ.ـاوى للانضمام إلى القـ.ـوات الروسية المنتشرة في سوريا.

وقالت صحف روسية إن الجـ.ـنود المـ.ـدانين دفـ.ـعوا الرشـ.ـاوى في محاولة منهم لضـ.ـمان انضـ.ـمامهم إلى القـ.ـوات الروسية في سوريا.

ذلك سعياً منهم وراء ما توفره الخدمة في سوريا من رواتب أعلى وامتيازات إضافية بحسب الصحف الروسية وذكرت الصحف أن 36 جـ.ـندياً في منطقة سخالين خضـ.ـعوا للمحـ.ـاكمة لمحـ.ـاولتهم الانتقال للقـ.ـتال في سوريا.

وبينت أن الجـ.ـنود دفعوا لمحـ.ـامٍ عسكـ.ـري مبالغ تراوحت بين 20 ألفاً إلى 40 ألف روبل (280 إلى 560 دولاراً).مضيفة أن المحامي العسكـ.ـري أقنع الجـ.ـنود أنه بإمكانه مقابل مبالغ مادية مساعدتهم ليتم نشرهم في سوريا.

وعن دوافـ.ـع الانتقال لسوريا تشير المصادر إلى أن الجـ.ـنود الروس يطـ.ـمعون بالامتيازات التي تقدم لهم.من أبرز هذه الامتيازات حصولهم على رتـ.ـبة محـ.ـارب قديم عند عودتهم من الخدمة وما يكفله ذلك من استحقاقات شهرية مدى الحياة.

يضاف إلى ذلك حصولهم على إجازة إضافية لـ 15 يوماً وبدلات نقدية إضافية بما في ذلك بدلات السفر بالعملة الأجنبية مع الاحتفاظ برواتبهم في روسيا.

وبحسب المصادر الصحفية فإن الجـ.ـنود الروس الذين يخدمون في سوريا يتقـ.ـاضون رواتب تصل إلى 200 ألف روبل (نحو 2800 دولار) شهرياً.

فيما يتقـ.ـاضى الضـ.ـباط ما يصل إلى 300 ألف روبل (نحو 4200 دولار)، أي أعلى بكثير من متوسط الأجور التي يتقـ.ـاضاها جـ.ـنود الخدمة في روسيا.

كما أن الأموال تدفع بالعملات الأجنبية وتودع باسم متلقيها في أحد البنوك الروسية في الخارج.وبعد إدانـ.ـة هؤلاء الجـ.ـنود أقرت المحكـ.ـمة العسكـ.ـرية غرامات على كل منهم تتراوح ما بين 30 ألف روبل (نحو 420 دولاراً) و90 ألف روبل (نحو 1256 دولاراً).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى