الأخبار

طريق الهجرة الجديد إلى الجنة الأوروبية … وبيلاروسيا محط أنظار جميع المهـ.ـاجرين غير الشرعيين

باتت اليوم بيلاروسيا محط أنظار جميع المهـ.ـاجرين غير الشرعيين فهي وجهتهم الأولى حاليا وطريقهم إلى الجنة الأوروبية بعد محاولات اجتياز حدودها إلى بولندا ومن الأخيرة إلى ألمانيا حيث الأمل المنشود هناك ليتفرقوا بعدها إلى دول مختلفة

في أوروبا آملين بالوصول إلى الحياة التي يتمنون.لكن أعلنت بيلاروسيا عن خطوات توقعت أن يقـ.ـوم الاتحاد الأوروبي ببعض الخطوات التي من شأنها الإسهام في حل أزمـ.ـة المهـ.ـاجرين على الحـ.ـدود مع بولندا.

وحسب تصريـ.ـحات لوكالة سبوتنيك قال ممثل بيلاروس الدائم لدى الأمم المتحدة فالنتين ريباكوف اليوم الجمعة مينسك تتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي الخطـ.ـوة الأولى والدخول في حوار مع بلاده لحل قضـ.ـية الأمن على الحدود بشكل مشترك.

وأكد ريباكوف أنهم يستقدمون المعـ.ـدات العسـ.ـكرية بما في ذلك الدبـ.ـابات لافتا إلى أن هناك العديد من الأدلة على ذلك والتي لا يمكن انكارها وأوضح المسؤول البيلاروسي يقين بلاده في ضرورة التعاون لضمان الحماية الفعالة للحـ.ـدود بين بيلاروس وبولندا.

وقال ونحن من حيث المبدأ مستعدون للتعاون والحوار من أجل ضمان الأمن على حدودنا المشتركة   التعاون في المقام الأول مع الاتحاد الأوروبي لأن لدينا مشكلة بين بيلاروس ودول الاتحاد الأوروبي.

وتوقع ريباكوف أن يبادر الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات للحـ.ـوار، قائلا نتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يتخذ بعض الخطوات الأولى لإظهار شيء من البراغماتية السليمة والدخول في حوار معنا وبالتالي يمكننا البدء في حل هذه المشكلة من خلال الجهود المشتركة.

وكان وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي قد أكد سابقا أن بولندا تستقدم معدات عسـ.ـكرية وأسـ.ـلحة ثقيـ.ـلة إلى الحـ.ـدود البيلاروسية.

وقد شهدت الحدود بين بيلاروسيا وبولندا مؤخرا بعض التوترات، وذلك على إثر نزوح الآلاف من المهاجرين إليها رغبة في المرور إلى بولندا، وهو ما دفع الأخيرة إلى تعزيز قواتها على الحدود بآلاف من الجنود، الأمر الذي زاد من التوترات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى