الأخبار

تطورات هامة .. وفد أمريكي رفيع المستوى يزور الشمال السوري وحديث عن تجمـ.ـيد العمـ.ـلية التركية ضد “قسد”

أجرى وفد أمريكي رفيع المستوى زيارة إلى المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، وذلك لمناقشة آخر التطورات على الصعيدين الميداني والسياسي في المنطقة

مع قيادة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تسيطر على مساحات واسعة شرق الفرات بدعم من واشنطن.وأكدت مصادر إعلامية سورية

أن وفداً من وزارة الخارجية الأمريكية أجرى مباحثات مع قائد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية مظـ.ـلوم عبدي” مشيرة أن الجانبين ناقشا أبرز الصعـ.ـوبات الأمنية والاقتصادية ضمن مناطق شمال شرق سوريا.

من جهتها، أصدرت “قسد” بياناً، ذكرت فيه أن الوفد الأمريكي ترأسه نائبة مسـ.ـاعد وزير الخـ.ـارجية الأمريكي لشـ.ـؤون الشرق الأدنى مسؤول التـ.ـواصـ.ـل بالملف السوري “إيثان غولدريتش”.

ولفت البيان إلى أن الوفد الأمريكي بحث مع “عبدي” سـ.ـبـ.ـل زيادة الدعـ.ـم الإنسـ.ـاني لمنـ.ـاطق شـ.ـمـ.ـال وشرق سوريا، بهـ.ـدف تجـ.ـاوز آثـ.ـار الـ.ـحـ.ـرب وتمـ.ـتين البنية التحتية والتنمية الاقتـ.ـصـ.ـادية بما يـ.ـضـ.ـمن الحفاظ على الأمـ.ـن والاستـ.ـقـ.ـرار.

وحول التصـ.ـعيد الذي شهدته المنطقة خلال الفترة السابقة في ضوء الحديث عن عملية تركية مرتقبة ضد “قسد”، أشار البيان إلى أن الوفد الأمريكي أكد مجدداً على أهمية الحـ.ـفـ.ـاظ على اتفاقية خـ.ـفـ.ـض التصـ.ـعيد ووقف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار في المنطقة وسوريا بشكل عام

وتأتي أهمية زيارة الوفد الأمريكي إلى المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، ولقائه مع قيادات “قسد” و”مسد” كونها تتزامن مع الحديث عن استعـ.ـداد القـ.ـوات التركية وفـ.ـصائل المـ.ـعارضـ.ـة السورية لـ.ـشـ.ـن عملية عسكـ.ـرية ضـ.ـد “قسد” في الشمال السوري.

وضمن هذا السياق، أكدت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة أن تركيا جمدت في الوقت الحالي عمليتها العسكـ.ـرية ضـ.ـد “قسد” التي لوحت بها مراراً في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى