الأخبار

من هم الوزراء اللذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقـ.ـوبات من نظام أسد

فرض الاتحاد الأوروبي عقـ.ـوبات جديدة على أربعة وزراء في حكومة أسد، وذلك في إطار الإجـ.ـراءات التي يتخذها ضـ.ـد النظام على خلفية تـ.ـورطـ.ـه في قتـ.ـل السوريين.

وبحسب البيان الملحق، ضمت القائمة كلاً من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، ووزير الإعلام، بطرس حلاق، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سيف الدين، إضافة إلى وزيرة الدولة ديالا بركات.

ويرفع قرار اليوم عدد الأشخاص المستهدفين بحـ.ـظر السفر وتجـ.ـميد الأصول إلى 287 شخصاً، إضافة إلى قائمة تضم 70 كياناً خاضعاً لتجـ.ـميد الأصول.

وتهدف العقـ.ـوبات وفق البيان، إلى الضغط على النظام لوقف القـ.ـمع ودفعه للتفـ.ـاوض على تسوية سياسية دائمة في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

من هم الوزراء المستهدفون حديثاً تمت تسمية عمرو سالم وزير للتجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة أسد الأخيرة، وسبق أن شغل منصب وزير الاتصالات والتقانة عامي 2006 و2007.

ينحدر سالم من دمشق، ووفقاً لموقع رئاسة مجلس وزراء أسد يحمل سالم شهادة الدكتوراه في المعلوماتية، وشغل عدة مناصب في شركات أجنبية خارج سوريا، كما عمل عقب عودته عام 2005 مستشاراً في رئاسة الجمهورية.

بطرس الحلاق من مواليد يبرود عام 1966 يحمل درجة الدكتوراه في إدارة المؤسسات الإعلامية من جامعة القاهرة، وكان يعمل نائباً لرئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وأستاذاً لمقرر إدارة المؤسسات الإعلامية في كلية الإعلام

يتولى محمد سيف الدين منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ينحدر من ريف دمشق 1965 ويحمل إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وعين معاوناً لوزير الأشغال العامة والإسكان للشؤون القانونية والخدمات من عام 2012 حتى تسميته وزيراً.

ديالا بركات تنحدر من ريف حمص وتعتبر من الوزراء المنتمين للحزب السوري القومي الاجتماعي، حيث سبق أن تولت إدارة شعبة الحزب في زيدل بريف حمص، ووفقاً لوسائل إعلام النظام الرسمية تحمل دكتوراه في المنحوتات الحجرية الرومانية جامعة روما الثالثة بإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى