close
الأخبار

عاجـــــــل/ مـ.ـقـ.ـتل العشرات من الجـ.ـنـ.ـود في هـ.ـجـ.ـوم مـ.ـسـ.ـلح كاسح داخل دولة عربية

نبدأ بالتفاصيل👈👈👈 أعلنت حـ.ـركة الشباب المـ.ـجـ.ـاهـ.ـدين أنها قـ.ــ.ــ.ـتـ.ـلت أكثر من ستين جنديا كينيّا أثناء اقتـ.ـحامـ.ــ.ـها قاعـ.ـدة للـ.ـقـ.ـوات الأفريقية جنوب غربي الصومال.

وقال الناطق باسم الحركة الشيخ عبد العزيز أبو مصعب إن مقـ.ـاتـ.ـلـ.ـي الحـ.ـركةـ.ـ اقتـ.ـحـ.ــ.ـموا في وقت مبكر صباح اليوم قاعـ.ـدة القـ.ــ.ـوات الكينية في بلدة “عيل عدي” (550 كيلومترا تقريبا غرب العاصمة مقديشو) وقـ.ــ.ـتـ.ـلـ.ـوا هناك 63 جنديا كينيا.

وصرح أبو مصعب لإذاعة الأندلس التابعة للحركة بأن مـ.ـسـ.ـلحـ.ـي الحـ.ـركة استوـ.ـلوا على آليات عسـ.ـكرية وأسـ.ـلحة وذـ.ـخائر في الـ.ـقاـ.ـعدة.

كما قال في بيان إن المـ.ـهاـ.ـجمـ.ـينـ.ـ استـ.ـولوا على القـ.ـاـ.ـعدة بعد اشـ.ـتبـ.ـاكات عنيـ.ـفـ.ـة.

وأكدت الحـ.ـركة السـ.ـيطرة على القاعدة وعلى بلدة عيل عدي التي تقع المنشأة في نطاقها بمحافظة “جيدو”.

ونقل مراسل الجزيرة  أنه أحصى أكثر من خمسين جـ.ـثـ.ــ.ــ.ــ.ـة تعود للجنود الذين كانوا في الـ.ــ.ــ.ـقاـ.ـعدة, بالإضافة إلى مترجمين صوماليين اثنين.

كما نقل عن شهود آخرين في البلدة أن الهجوم بدأ بتـ.ــ.ـفـ.ـجـ.ـيرـ.ـ سيارات مـ.ـفـ.ـخـ.ـخـ.ــ.ـة ليـ.ـقتـ.ـحـ.ـم بعد ذلك مسلحو حركة الشباب القـ.ــ.ــ.ـاعـ.ـدة ويشتبكوا مع الجنود الكينيين.

وأكد الجـ.ــ.ـيش الصومالي حدوث خـ.ـسائر في صفـ.ـوف القـ.ــ.ـوات المتمركزة باـ.ـلـ.ـقـ.ـاعدة التي تقع عند الحدود مع كينيا, دون أن يحدد حجمها.

وفي تفاصيل العملية, نقل مراسل الجزيرة في الصومال عن شهود في بلدة عيل عدي أن الاشـ.ـتـ.ـبـ.ـاكات استمرت حتى الثامنة من صباح اليوم. وقال أحد الشهود إن عددا من السكان نزحوا من البلدة بسبب القتال.

كما أفاد الشهود بأن مروحيات للقوات الكينية قصفت بلدة عيل عدي بعد ساعات من اقـ.ــ.ــ.ـتـ.ـحام مـ.ـسـ.ـلحـ.ــ.ــ.ـي حركة الشباب الـ.ــ.ــ.ـقـ.ـاعدة العـ.ــ.ـسـ.ـكرية.

وقد نفت وزارة الدفاع الكينية في بيان لها تعرض قاعدتها للهجوم, وقالت إن الـ.ــ.ـهـ.ـجـ.ــ.ـوم اسـ.ـتهـ.ـدف قاعدة تابعة للقـ.ــ.ـوات الصومالية, وإن القـ.ــ.ــ.ـوات الكينية قامت بمساعدة الجنود الصوماليين في صد هجوم حركة الشباب.

بيد أن قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) أكدت على حسابها في موقع تويتر تعـ.ـرض قـ.ـاعـ.ــ.ـدة تابعة لها لهـ.ــ.ــ.ـجـ.ـوم.

وهجوم اليوم هو الثالث الذي يستـ.ـهدف مـ.ـقـ.ـرا للقـ.ـوات الأفريقية بالصومال, واستـ.ـهدف الهـ.ـجـ.ـوم السابق قاعدة عـ.ـسـ.ــ.ــ.ـكرية لأميصوم في مدينة جنالي بولاية شبيلي السفلى (جنوب)، حيث قـ.ــ.ــ.ــ.ـتـ.ـل نحو 70 جنديا من القوـ.ـات البوروندية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى