منوعات

أسـ.ـوأ الكـ.ـوارث النـ.ـووية في التاريخ … ما هي وما مدى خطـ.ـورتها على البشر

غالبًا ما تنتشر الآثار طويلة المدى للكـ.ـوارث النـ.ـووية على مدى آلاف السنين. تشير التقديرات إلى أن تشـ.ـيرنوبيل لن يسكنها البشر إلا بعد ما لا يقل عن 20000 سنة أخرى.

على الرغم من خـ.ـطر الكـ.ـوارث النـ.ـووية، صدق أو لا تصدق، محـ.ـطات الطـ.ـاقة النـ.ـووية بارزة وتوفر ما يقرب من 5.7٪ من طـ.ـاقة العالم و 13٪ من الكـ.ـهرباء في العالم.

مع وجود 437 محـ.ـطة للطـ.ـاقة النـ.ـووية في جميع أنحـ.ـاء العالم، لا بد من وقـ.ـوع حـ.ـوادث بين الحين والآخر. تحدث حـ.ـوادث صغيرة ويمكن تصحيحها، ولكن عندما تكون هناك حـ.ـوادث كبيرة

يمكن أن يكون التأثير كارثيًا في كثير من الأحيان تم إعطـ.ـاء كل كـ.ـارثة نـ.ـووية مستوى على مقياس الأحـ.ـداث النـ.ـووية الدولية (INES).

حـ.ـادثة توكـ.ـايمورا النـ.ـووية الدولة: وقوعت في اليابان  فيؤ 30 سبتمبر 1999 و كان السبب جمع الكثير من اليـ.ـورانـ.ـيوم المخـ.ـصب إلى مستوى مرتفع نسبيًا. و صل مستوى خطـ.ـورة الحـ.ـادثة: المستوى 4

عندما قررت مجـ.ـموعة من العمال غير المؤهلين وضع يـ.ـورانـ.ـيوم عالي التخـ.ـصيب في خـ.ـزان ترسيب أكثر مما هو مسموح به، حـ.ـدثت كـ.ـارثة.

توفـ.ـي اثنان من العـمال في نهاية المطاف مع تعرض ستة وخمسين عاملاً آخر في المصنع لمستويات عالية من الإشـ.ـعاع. ومما زاد الأمر سـ.ـوءًا، هو تعرض 21 مدنيًا لجـ.ـرعات عالية من الإشـ.ـعاع وتم إجـ.ـلاء السكان على بعد كافي من المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى