منوعات

الصاروخ إلكترون يحمل إلى الفضاء قمرين صناعيين ما مهمة هذا الصاروخ تابعوا التفاصيل

أعلنت شركة Rocket Lab، أن صـ.ـاروخ النقل “إلكترون، أطلق من منصة Rocket Lab في شبه جزيرة Mahia على الساحل الشرقي لنيوزيلندا وعلى متنه قمران صناعيان لسبر كوكب الأرض

تشير الشركة، في بيانها يوم 18 نوفمبر، إلى أن الصـ.ـاروخ “إلكترون” من فئة الصـ.ـواريخ الخفيفة ذو مرحلتين، أطلق في الساعة 14.38 بتوقيت نيوزيلندا (4.38 بتوقيت موسكو).

ويذكر أن هذا هو الإطلاق الثاني والعشرين لصـ.ـاروخ إلكترون حيث كان الإطلاق الأول في 25 مايو عام 2017، منها ثلاثة فاشلة. وفي حال نجاح هذا الصـ.ـاروخ في وضع القمرين الصناعيين في مدارهما المقرر

سيصبح عدد الأقمار الصناعية التي حملتها صـ.ـواريخ “إلكترون” إلى الفضاء 107 أقمار.وتخطط شركة Rocket Lab لإعادة استخدام المرحلة الأولى من الصـ.ـاروخ، التي من المقرر هبـ.ـوطها بواسط المظلات في المحيط الهادئ.

مع العلم أن هذه ليست التجربة الأولى التي تقوم بها الشركة، حيث كانت أول تجربة ناجحة في نوفمبر عام 2020. وسوف تحاول طائرة مروحية التقاط المرحلة الأولى أثناء هبـ.ـوطها بالمظلة.

وتجدر الإشارة إلى أن القمرين أطلقا لحساب شركة الاستكشافات الجغرافية الأمريكية BlackSk التي سيبلغ عدد أقمارها في المدار 16 قمرا في عام 2022 ومهمتها التقاط صور فائقة الدقة من ارتفاع 430 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى