منوعات

“آبل” تضع حداً لسيـ.ـطرتها على عمليات إصلاح الهواتف.. الشركة أعلنت إطلاق “خدمة الإصلاح الذاتي” للأجزاء

أعلنت شركة آبل إنشاء برنامج “خدمة الإصلاح الذاتي” للأجزاء، الذي سيسمح لعملائها بإصلاح أجهزتهم باستخدام قطع غيار وأدوات أصلية من الشركة. وقد أكدت الشركة أنها ستطلق البرنامج الجديد مطلع عام 2022

مع التركيز في البداية على أكثر الأجزاء التي يجري استبدالها، مثل الشاشات والبطاريات والكاميرات، بينما ستُضاف خيارات إصلاح أخرى في وقتٍ لاحق من العام.

حسب تقرير لصحيفة Wall Street Journal الأمريكية، الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فإن هذا القرار يأتي بعد أن اشتهرت شركة آبل في الماضي، بسيطرتها الشديدة على عملية الإصلاح، من خلال متاجر آبل ومقدمي الخدمة المعتمدين فقط.
سيكون برنامج آبل الجديد متاحاً في البداية لخطوط إنتاج أجهزة آيفون 12 و13 فقط، قبل أن تتبعها أجهزة كمبيوتر ماك التي تعمل بمعالجات إم 1 الحديثة من آبل.

كما أوضحت الشركة أن البرنامج “مخصصٌ للأفراد الفنيين الذين يمتلكون خبرةً ومعرفةً بإصلاح الأجهزة الإلكترونية”، بينما سيظل غالبية المستخدمين مضطرين إلى زيارة مقدمي خدمات الإصلاح المحترفين.

رغم ذلك، يستطيع أي مالك لأجهزة آبل التسجيل على الإنترنت باستخدام الرقم التسلسلي الصحيح للجهاز، وطلب الأجزاء لإجراء عملية الإصلاح الذاتي بنفسه.

تقول الشركة إنها لن تتوثّق من معرفة صاحب الطلب بالأمور الفنية اللازمة للإصلاح  لكنها ستطلب منه الموافقة على الشروط والأحكام، التي تشمل احتمالية إلغاء الضمان في حالة حدوث تلف أثناء عملية الإصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى