الأخبار

الحـ.ـزم بمكـ.ـافحة الهـ.ـجرة غير النظامية في البر والبحر إلى أوروبا وتصريح عاجل من وزير الداخلية التركي

أشار صويلو إلى وجود 5 ملايين و200 ألف أجنبي في تركيا بينهم نحو 3 ملايين و700 ألف طالب لجوء في تركيا و300 ألف تحت الحماية الدولية ومليون و200 ألف شخص يحملون الإقامة.

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الجمعة أن بلاده تواصل بكل حـ.ـزم مكافـ.ـحة الهـ.ـجرة غير النظامية في البر والبحر جاء ذلك في تصريحات للأناضول قبيل مغادرته العاصمة الإيطالية روما التي أجرها فيها مباحثات ثنائية.

ولفت إلى وجود موجة هـ.ـجرة متواصلة من أفغانستان وباكستان وإفريقيا وسورياوقال تواصل تركيا بكل حزم كفاحها ضـ.ـد المهـ.ـاجرين غير النظاميين في البر والبحر سواء إيجة أو البحر المتوسط.

وبين أن السلطات التركية ضـ.ـبطت أمس سفينة على متنها 153 مهاجرا كانت متجهة نحو إيطاليا مشددًا أن تركيا تضع كافة قدراتها لمكـ.ـافحة الهـ.ـجرة غير الشـ.ـرعية وتبذل جهودها من أجل عدم توجه المهـ.ـاجرين من أراضيها نحو إيطاليا.

وأضاف: “خفر السواحل وقـ.ـوات الأمن والوحدات المعنية بالهـ.ـجرة تعمل مع إيطاليا بهذا الخصوص، ولدينا آلية والآن قررنا تأسيس آلية جديدة، واعتقد أننا سنبدأ بأقرب وقت في العمل بهذه الآلية”.

وتطرق صويلو إلى مزاعم حول زيادة المهـ.ـاجرين الوافدين إلى إيطاليا من تركيا، مرجعًا ذلك إلى تغيير المهـ.ـاجرين لوجهتهم بسبب دفعهم

من قبل اليونان نحو تركيا في بحر إيجة والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) تبقى متفرجة إزاء عمليات دفع المهـ.ـاجرين تلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى