الأخبار

الكشف عن عزم أنقرة شن عملـ.ـيتين عسكـ.ـريتين بعمق 30 كم شمالي سوريا و إنشاء منطقةالخبر في التفاصيل

كشف خبير تركي بحسب ما نقل موقع عربي 21″ عن عزم أنقرة شن عملـ.ـيتين عسـ.ـكريتين بعمق 30 كلم شمالي سوريا وأفاد عضو مركز الحكماء للدراسات الاستراتيجية BİLGESAM سوهتا أوغلو، بأن تركيا تعتزم شن هجـ.ـومين عسكـ.ـريين في سوريا.

وأضاف أن الهدف من هذه العملية هو إنشاء منطقة آمنة وحصر ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في رقعة جغرافية ضيقة بريف القامشلي والحسكة.

وذكر “سوهتا” أن الجيـ.ـش الوطني السوري قد يشـ.ـن هجـ.ـوما لوحده بدون مساعدة تركيا ضد ميليشيا وحـ.ـدات حماية الشعب الكردية شمالي سوريا.

وأردف: “أن أمريكا مازالت تدعم ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية لأنها تستخدمها كأداة ضد روسيا وإيران ونظام الأسد من جهة وضـ.ـد تركيا من جهة أخرى”.

وبين “سوهاتا” أن الولايات المتحدة تضمن وجودها في طاولة المفـ.ـاوضات السورية من خلال الميليشيات الكردية، مؤكدا أنه سيأتي يوم وتتخـ.ـلى واشنطن عن الأكراد في سوريا.

وأكد “سوهاتا” أن تركيا ستستمر في شن الهجـ.ـمات العسكرية طالما أن الميليشيات الكردية ما زالت موجودة وتشكل مصدر تهديدا لها.

يذكر أن تركيا حشـ.ـدت في الآونة الأخيرة أكثر من 30 ألف جندي من الجيش التركي والجيش الوطني شمالي سوري استعدادا لشن هجـ.ـوم على مواقع ميليشيات “قسد”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى