أخبار العالمالأخبار

فنان سوري يكشف خفـ.ـايا عن “زهير رمضان” (فيديو)

علق الفنان المسرحي السوري “عبدالقادر المنلا” على وفـ.ـاة نقيب فناني النظام “زهير رمضان”، الذي تو.في يوم الأربعاء الماضي 17 تشرين الثاني، مؤكداً أن تاريخه حـ.ـافل بالإسـ.ـاءات للجميع.

كما كشف الفنان المسرحي “عبالقادر المنلا” في تسجيل مصور عن سبب غياب الفنانة “منى واصف” عن جنـ.ـازة الممثل “زهير رمضان”.

وأشار “المنلا” في تسجيله المصور، إلى أن المـ.ـوت لا شمـ.ـاتة فيه، لكن يوجد حقائق يجب ذكرها لتوضيح شخصية “رمضان” وللرد على أشخاص يتكلمون بأشياء غير صحيحة ومبـ.ـالغات كبيرة.

موضحاً أن تاريخ “رمضان” حـ.ـافل بالإسـ.ـاءات لأصدقائه وللبلد، وللنقابة التي كان على رأسها، ولجميع المناصب التي تقلدها، وشـ.ـدد على أنه لم يترك أي شيء لذكره كمحاسن له.

وشدد “المنلا” على أن “رمضان” رجل ضـ.ـل طريقه، لأن شخصيته تناسب أن تكون ضـ.ـابط في الأمـ.ـن والمخـ.ـابرات أو محـ.ـقق أمـ.ـني، مؤكداً ان هذه المناصب تنطبق شكلاً ومضموناً عليه.

وأشار إلى أن “رمضان” عـ.ـرض نفسه للبيع طوال سنوات قبل العام 2000، باحثاً عن المال والسـ.ـلطة والمنصب، إلى أن استغل استـ.ـلام “بشار الأسد” السـ.ـلطة وبدأ يمدح به ويعـ.ـلي من شأنه.

مضيفاً، اشتراه “الأسد” عندما تم تسليمه مدير المسارح والموسيقى، على الرغم من أن “رمضان” لم يشارك بأي عمل مسرحي أو موسيقي.

وأكد “المنلا”، أن “رمضان” كان الأكثر سعادة عندما انطلقت الثورة السورية، لأنها كانت فرصة مهـ.ـمة له لتحـ.ـقيق تطـ.ـلعاته بالوصول إلى مناصب.

منى واصف وزهير رمضان
كما تطرق “المنلا” لغـ.ـياب الفنانة “منى واصف” عن جنازة “رمضان”، مشيراً إلى الكثير من قالوا إنها مـ.ـريضة أو مسافرة.

مؤكداً أن “من يقوم بطعـ.ـنك ويريد قتـ.ـلك لن تستطيع الذهاب لجنـ.ـازته”، وأوضح أن “واصف” امتنـ.ـعت عن الحضور لأنها لا تريد الكـ.ـذب على نفسها وتريد أن تحتفظ بمصداقيتها مع ذاتها.

وكشف “المنلا” التـ.ـهم التي وجهها “رمضان” في تقريره للأمـ.ـن ضـ.ـد “واصف”، والتي زعـ.ـم فيه بأنها عراقية وكردية ويهودية.

كما ذكر “رمضان” للأمـ.ـن، أن لـ”واصف” ابناً يدعى “عمار عبد الحميد” وهو معـ.ـارض خرج من سوريا منذ فترة طويلة، مدعياً أنه يتعامل مع إسرائيل ويعمل جاسـ.ـوساً لها.

وأوضح “المنلا” أن واصف لم تشارك في المظاهرات ولكن ذنـ.ـبها أنها وقعت على “بيان الحليب” خلال حصـ.ـار النظام لدرعا، حيث تحول هذا البيان إلى وثيقة إد.انة وتخـ.ـوين لعشرات الفنانين من قبل نظام الأسد.

وأعلنت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين التابعتين للنظام، وفـ.ـاة نقيب الفنانين “زهير رمضان” عن عمر ناهز 61 عاماً، وذلك بعد صـ.ـراع مع المـ.ـرض.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى