منوعات

لأصحاب البشرة الجافة .. نصائح للحفاظ على البشرة الجافة في الشتاء

خلال فصل الشتاء تتعرض الكثير من الفتيات لحالة من الجفاف في البشرة، وأكثر من يعاني من هذه الظاهرة هن صاحبات البشرة الجافة، بسبب قلة شرب المياه، لذلك سوف نستعرض بعض الخطوات الواجب استخدامها للحفاظ على البشرة الجافة خلال فصل الشتاء.

خطوات الحفاظ على البشرة الجافة بفصل الشتاء
شرب المياه من أهم العناصر في الحفاظ على البشرة سواء كانت جافة أو مختلطة هي شرب المياه بكميات كبيرة، فهي لها دور فعال جدًا في تجديد خلايا البشرة، واعطائها الدموية والحيوية، للحصول على بشرة خالية من العيوب.

استخدام مرطب مناسب الترطيب عنصر هام جدًا في الحفاظ على البشرة من الجفاف، ولكن يجب علينا عدم ترطيب الوجه والرقبة بمرطبات الجسم، فهذا خطأ كبير جدًا يرتكبه البعض بدون علم، لأن أغلب المرطبات الخاصة بالجسم تحتوي على العطور، ومن الأفضل الترطيب قبل النوم مباشراً.

واقي الشمس مهم جدًا استخدم واقي الشمس بالصباح والمساء، بحيث يتم استخدامه بعد الترطيب وقبل النوم لحماية البشرة من الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك لابد أن نكون حريصين على اختيار واقي مناسب مع عامل حماية لا يقل عن 50 %.

الفازلين يفضل اختيار الفازلين كمرطب قوي وعميق للقدمين، فقط تجنبي حدوث تشققات، ولا يصح استخدامه للبشرة و التقشير بالعيادات الخاصة أو المنزل يعتبر فصل الشتاء من أفضل الفصول التي يفضل عمل فيها تقشير للبشرة لكي يساعد على تجديد الخلايا ومن الممكن أن يكون التقشير بالعيادات الخارجية أو المنزل.

نظام غذائي لابد أن يكون هناك نظام صحي غني بالفيتامينات التي تحتوي على المعادن والأكلات المضادة للأكسدة، وتناول الكثير من الفاكهة والخضراوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى