الأخبار

التحـ.ـالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظـ.ـيم “داعش” يقتـ.ـحم خيمة عـ.ـزاء ويجري مداهـ.ـمـ.ـات

نفّذ التحـ.ـالف الدولي، فجر اليوم الإثنين، عملية إنزال جوي جديدة في ريف دير الزور الشرقي عبر المروحيات يرافقها قوة عسـ.ـكرية من قـ.ـوات قسد.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بأن التحـ.ـالف وقـ.ـوات قسد نفذوا عمـ.ـلية في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، نتج عنها مقـ.ـتل عبد نهار المجول واعتـ.ـقال أخويه سليمان وفهد وزوجته بتـ.ـهمة التهـ.ـريب و تجـ.ـارة السـ.ـلاح.

وأوضح مراسلنا بأن التحـ.ـالف ينفّذ عمـ.ـليات بشكل متـ.ـواتر لتجفيف مصـ.ـادر دعـ.ـم خلايا تنظيـ.ـم داعـ.ـش التي تسـ.ـتمد سـ.ـلاحها من مهـ.ـربين بالمنطقة.

وبذات السياق تحدث مراسلنا بأن تنظيم داعش هاجم خيمة عزاء ومنازل عاملين مع قوات قسد غربي دير الزور، موقعاً قتـ.ـلى وإصـ.ـابات.

وفي تفاصيل العمـ.ـلية، فقد نفذ عناصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش مداهـ.ـمة على منازل وخيمة عزاء لعائلة العدس في قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور وقـ.ـتل شخصاً من آل عدس بعد ربطه و تصوير العملية.

وعقب ذلك استقدمت قوات “قسد” تعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية مدعـ.ـومة بمروحيات التحـ.ـالف الدولي إلى منطقة الحمة قرب قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور، واشتبكت مع خـ.ـلايا التـ.ـنظيم حتى ساعات الفجر الأولى ومازال التـ.ـوتر يسود المنطقة مع سماع أصـ.ـوات إطـ.ـلاق رصـ.ـاص بين الفينة والأخرى.

وكان تنظـ.ـيم داعـ.ـش قد اقتـ.ـحم حقـ.ـلاً نفطياً يسمّى “بئر الفيصل” وهو محاذٍ لقاعدةٍ أمريكية في ريف دير الزور، وأضـ.ـرم النـ.ـار فيه بسبب عدم دفع مستثمريه إتـ.ـاوةً ماليةً لهم، قبل يومين.

الجدير ذكره، أنّ تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” عاد إلى الواجـ.ـهة بسلسـ.ـلة اغتـ.ـيالاتٍ ينفـ.ـذها بين الحين والآخر في مناطق دير الزور وريفها، وقد هاجـ.ـم مقاتـ.ـلو التنـ.ـظيم في الفترة الأخيرة

عدّة آبارٍ نفطية في مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” لإجـ.ـبار مستـ.ـثمريها على دفـ.ـع مبالغ ماليةٍ كحـ.ـصّةٍ للتنـ.ـظيم من إنتـ.ـاج النـ.ـفط.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى