منوعات

6 أحجار كريمة هي الأغلى والأندر على وجه الأرض..قد تصادفك فترميها وأنت لا تعلم

القشرة الأرضية قد يوجد بها عدد كبير من الثروات المتنوعة ، وتمثل تلك الثروات قيمة أقتصادية كبيرة ، لدى كثير من دول العالم وتعد الثروة المعدنية والتي من أهمها الأحجار الكريمة موردا أقتصاديا هاما ،

والتعرف عليها يحتاج لعدد كبير من الإجراءات وقد تعرف الأحجار الكريمة بعدد من المسميات منها الأحجار النفيسة أو الثمينة أو التبر .

بعد عمل بحث عن الاحجار الكريمة إتضح أن تلك الأحجار قد تتكون بطريقة طبيعية في باطن الأرض ولا دخل للبشر في ذلك ، وتحدث تلك التكوينات نتيجة لعدد من العوامل البيولوجية التي تحدث بداخل الأرض ،

وإن كان البشر تمكنوا من صناعة بعض الأحجار إلا أنها لا تصل في عراقتها لتلك الموجودة من خلال الطبيعة ، مما جعلها تعرف بأحجار زائفة مما يدفعنا لعدد من الخطوات للتعرف على الحجر الكريم هي:

1ـ يتم النظر للأحجار الكريمة بواسطة العدسة المكبرة ، مما يظهر بصورة كبيرة للحجم دون أن ينظر له بالشكل على طبيعته .
وقد يتم التعرف عليها من خلال لونه، والنظر للونه من خلال عدد من الزوايا المختلفة ،

2ـ وتوجيه الإضاءة له مما قد يظهر الحجر على نحو واضح ، والأحجار الحقيقية منها سيكون لونها مستويا بكافة الزوايا، عكس الحجر الذي تم تزيفه ستختلف درجات الألوان فيه .

3ـ ستتعرف على تلك الأحجار من خلال صفاتها وكذلك وضعها للمقارنة بينها وبين الحجر التقليد ، والحجارة الطبيعية فالتشابه بينهم يععني حقيقتها بأنها ثمينة وعند الأختلاف قد يدل على صوريتها .

4ـ رؤية سطح الحجر الخارجي، وعندما يكون مملوء بالفقاعات والخدوش فقد يدل ذلك على عدم حقيقته وعندما يكون مصقولا فهو من الأحجار الكريمة .

5ـ وعندما يتعرض الحجر الكريم للضوء فسوف يقوم بكسر الإضاءة ويظهر بريقا عاليا قد يلفت النظر له، واذا حدث عكس ذلك فيكون الحجر صوريا.

6ـ الحجر الكريم يحتوي على عدد من المعادن النفيثة التي توجد بداخله ، لكن عند عدم وجود تلك المعادن فيه فلا يمكن أن يكون كريما .

7ـ اذا وضع الحجر الكريم بالظلام سوف يظهر منه لون بنفسجي من خلال الضوء الذي ينطلق منه ومن تلك الخطوات يمكنك التعرف على الأحجار الكريمة وتفرقتها عن غيرها .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى