الأخبار

هاكرز إيرانيون يكشفون وثيقة مسـ.ـربة لزيارة سـ.ـرية أجراها فيصل المقداد إلى إيران .. متى كانت هذه الزيارة ولماذا … التفاصيل في الخبر

كشفت وثيقة سرـ.ـبها هاكرز إيرانيون يطلقون على أنفسهم اسم مجموعة “هوشمندان وطن”، عن إجراء فيصل المقداد زيارة سرية إلى إيران قُبيل توليه منصب وزير الخارجية بنظام الأسد.

وبحسب الوثيقة المسـ.ـربة فقد أجرى المقداد رحلة جوية على متن طائرة تحمل الرقم 5016 تابعة لخطوط طيران “ماهان إير” الإيرانية إلى طهران بتاريخ 21 تشرين الثاني من العام 2020.

وفي اليوم التالي لهذه الرحلة أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد عن مرسوما تشريعيا يقضي بتولية “المقداد” منصب وزير الخارجية خلفا لوليد المعلم.

يشار إلى أن الوثيقة المسـ.ـربة لم تذكر بالإسم فيصل المقداد وإنما أشارت إليه بعبارات “VIP Pax- وزير الخارجية السوري ويخـ.ـضع نظام الأسد للهيـ.ـمنة الإيرانية والروسية حيث أنه لا يمكنه اتخاذ قرارات كبيرة ومصيرية دون الرجوع لهما وأخذ موافقتهما.

يشار إلى أن مناطق سيـ.ـطرة النظام السوري باتت تشهد صـ.ـراعا بين روسيا وإيران من أجل بسط النفوذ في سوريا والتحكم في سياسات الأسد.

يذكر أن نظام الأسد بات ينتهج سياسة جديدة تقربه من إسرائيل وأمريكا على حساب إيران وذلك برعاية وتوجيه من روسيا، خاصة بعد لقاء “بوتين” و”بينيت” الأخير في سوتشي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى