الأخبار

 ما هي أسـ.ـباب زيارة .العودة . الغير عادية  إلى موسكو مع توصل الطرفين إلى اتفاق هام و دعم إماراتي كبير

كشفت مصادر مقربة من اللـ.ـواء الثامن التابع للفيـ.ـلق الخامس الذي يتلقى دعمه بشكل مباشر من قبل القيادة الروسية عن أسباب الزيارة التي أجراها قائد اللـ.ـواء الثامن “أحمـ.ـد العودة” إلى العاصمة الروسية موسكو قبل أيام.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة “العودة” إلى موسكو لم تكن عادية لافتة إلى تطورات هامة ستشهدها المنطقة الجنوبية من سوريا عقب الزيارة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر مقرب من قيادة “اللـ.ـواء الثامن” في حديث لموقع “تلفزيون سوريا” أن “العودة” اجتمع مع عدد من القيادات العسكــ.ـرية الروسية في موسكو، مشيراً إلى توصل الطرفين إلى اتفاق هام بعد محادثات مطولة.

ولفت المصدر إلى أن الاتفاق الذي تم بين “العودة” والقيادة العسكـ.ـرية الروسية ينص على زيادة الدعم اللوجـ.ـستي للـ.ـواء وبدعـ.ـم إماراتي، وإتباع اللـ.ـواء بشـ.ـكل مباشر مع قـ.ـاعـ.ـدة “حميميم” الروسية، واستـ.ـقـ.ـلاله عن وزارة الدفـ.ـاع التابعة لنظام الأسد.

ونوه المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمـ.ـنية إلى أن “العودة” غادر روسيا باتجاه المملكة الأردنية بعد زيارة استمرت 5 أيام التقى خلالها عدداً من الضباط والمسؤولين في وزارة الدفـ.ـاع الروسية.

وأوضح ذات المصدر أن المحادثات التي أجراها “المحاميد” مع المسؤولين الروس تركزت بشكل أساسي على مسألة إعادة الإعمار والبنية التحتية في المنطقة الجنوبية من سوريا، بينما تركزت اللقاءات التي أجراها “العودة” مع المسؤولين الروس على الجانب العسكـ.ـري.

ووفقاً للمصدر فإن المحادثات بين “العودة” والقيادات العسكـ.ـرية الروسية تأتي في إطار الدعم الإماراتي الكبير المقدم للـ.ـواء الثامن وبإشراف مباشر من قبل القيادة الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى